عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

23 يونيو.. الحكم في وقف عرض "كازابلانكا "

محكمة عابدين- أرشيفية
محكمة عابدين- أرشيفية

حجزت محكمة الأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، دعوى وقف عرض فيلم "كازابلانكا"، إلى جلسة 23 يونيو الجاري للحكم.

وقدمت شركة "برافو بروديكشن" للإنتاج السينمائي - من أكبر شركات الإنتاج السينمائي بالمملكة المغربية دعوى إلى محكمة الأمور المستعجلة، ضد المنتج المصري وليد جمال منصور شعلان، وشهرته وليد منصور، منتج فيلم "كازابلانكا"، عن طريق محاميها في مصر المستشار أحمد عبدالفتاح الجندي؛ بسبب تملصه من أداء مستحقات الشركة، ولوقف عرض فيلم "كازبلانكا".

وحسبما كشفته تقارير إخبارية مصرية، فإنه إضافة إلى هذه الدعوى، أرفقت بها عدة شكاوى الشركة للجهات المختصة في مصر، وهي نقابة المهن السينمائية وغرفة صناعة السينما والرقابة على المصنفات الفنية.

وتتهم شكوى الشركة وليد منصور بإخلال التعاقد المبرم بينهما بتاريخ 25 ديسمبر 2018، بشأن تنفيذ المهام الإنتاجية لفيلم «كازبلانكا» في المغرب، وعدم

سداد المنتج وليد منصور ٧٠ ألف دولار أمريكي مستحقات هذه الشركة من إجمالي مبلغ ١٨٦٠٠٠ دولار أمريكي.

وطالبت الشركة المدعية بوقف عرض فيلم "كازبلانكا"، وسحب جميع نسخه من جميع دور العرض، ومنع تداوله في الفيديو، ومنع عرضه في أي مكان، وفي أي وسيلة عرض بصرية وسمعية خارج وداخل جمهورية مصر العربية.

يذكر أن فيلم "كازابلانكا" من بطولة: أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، غادة عادل، لبلبة، محمود البزاوي، والفنان الصاعد أحمد داش، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.