عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد تكشف حقيقة وفاة طفلة وتسمم 198 شخصًا بسبب الترمس في أسيوط

جانب من زيارة المحافظ
جانب من زيارة المحافظ للمصابين

لفظت طفلة أنفاسها الأخيرة، أمس الأربعاء، في أحد الأفراح الشعبية وأصيب 198 شخصًا إثر تناولهم ترمس وحمص بقرية نزلة سرقنا التابعة لمركز ديروط بأسيوط.

كانت غرفة عمليات محافظة أسيوط، قد تلقت بلاغاً من مستشفي ديروط المركزي بوصول 198 حالة تسمم من قرية السرقنا بمركز ديروط يعانون من الإجهاد ومغص وإسهال إثر تناولهم وجبة فاسدة في أحد الأفراح من بينهم طفلة متوفية عمرها 3 سنوات وتم الكشف على باقي الحالات وتلقيهم الإسعافات الأولية.

وانتقل اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إلى المستشفى لتفقد حالة المصابين والاطمئنان على تقديم كافة الرعاية الصحية لهم مؤكدا أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمستشفى والتأهب التام لاستقبال أية حالات أخرى.

وصرح الدكتور محمد المصطفى مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة إنه تم متابعة جميع الحالات وإعطائهم الأدوية والعلاج اللازم حتى تماثلوا للشفاء وبعد

الملاحظة والمتابعة تم خروج 167 حالة وما زالت 31 حالة تحت المتابعة والرعاية للتأكد من سلامتهم، وتم أخذ عينات من المصابين والطعام وإرسالها للمعامل لتحليلها.

وقال أحد أهالي القرية لـ "الوفد" أن من عادات الأفراح وخاصة ليالي الحنة تقديم الترمس والحمص للمعازيم ولكن بسبب درجة حرارة الجو فسد الترمس ولم يتغير طعمه كثيراً لأنه لم كان في بداية التعفن، بالإضافة إلي أن هناك باعة جائلين يأتون إلي الأفراح ليبيعون الترمس للأطفال... "إحنا مش عارفين السبب من ترمس بتاع الفرح ولا الترمس بتاع البياعين".