رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعدام لـ 4 أشخاص قتلوا شخصًا بسبب الخلاف على قطعة أرض بالإسماعيلية

محكمة جنايات الإسماعيلية-
محكمة جنايات الإسماعيلية- أرشيفية

قضت الدائرة الثانية، بمحكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار هاني كمال غبريال، وعضوية كلا من المستشار أيمن محمد والمستشار محمد إبراهيم وبأمانة سر صلاح بدر.

بمعاقبة كلا من المتهمين، حرب إبراهيم سلمي، ومحمود إبراهيم سلمي، وإسماعيل عودة سلمي وإبراهيم عودة سلمي بالإعدام بعد قتلهم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه عبدالله سليمان منصور .

وأعدوا لذلك أسحلة نارية بعدما تربصوا به في طريق عودته لمنزله وأطلقوا النيران صوبه ومرافقيه فأصابته في رأسه ومات في الحال وشرع المتهمين في قتل نجلي المجني عليه محمد ومحمود الذين هربوا من السيارة أثناء الواقعة.

وتشير التحقيقات، أن سبب الواقعة يرجع إلي حدوث خلاف بين المتهمين والمجني عليه، بسبب التعدي الحاصل من الطرف الأول على قطعة أرض زراعية ورغبة المجني عليه في إنهاء الخلاف صلحًا، فقد دعاهم إلي جلسة عرفية تلزمهم بسداد مبالغ مالية كتعويض عما بدر منهم من اعتداء وإتلاف الا أنهم رفضوا طلبه، وعقدوا العزم على

الخلاص منه بقتله وأعدوا لهذا الغرض أسلحة آلية وتربصوا به حال خروجه بالسيارة من منزله صحبة نجليه ومن أن ظفروا به فأطلقوا نحوه وابلًا من النيران قاصدين قتله فأصابه عيار ناري اخترق رأسه وأدى إلي وفاته في الحال وفروا هاربين .

وأكد نجل المجني عليه، في شهادته أمام المحكمة أنه حال تواجده بالسيارة برفقة والده المجني عليه شاهد المتهمين يستقلون سيارة في مواجهتهم واعترضوا طريقهم وخرجوا منها مترجلين يحمل كلا منهم سلاحًا آليًّا وبادروا بإطلاق وابل من النيران صوب السيارة ووالده قاصدين قتله فأصابوه في رأسه بعيار ناري وإتلاف السيارة بالنيران لعدم تحركها .