عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ يتهم منظمة "هيومان رايتس" الأمريكية بدعم الإرهاب

قوات الأمن ارشيفية
قوات الأمن ارشيفية

تقدم أيمن محفوظ المحامى، ببلاغ للنائب العام ضد منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية، بتهمة نشر الأكاذيب، ووصف الإرهابيين بلفظ "مسلحي داعش في شمال سيناء"، مطالبا بغلق المقار.

قال البلاغ الذي حمل رقم 6458 لسنة 2019، عرائض النائب العام، إن المنظمة ادعت بأن قوات الأمن تنتهك حقوق الإنسان فى ظل تجاهل تام لما تقوم به الجماعات الإرهابية، وأصحاب الأفكار الظلامية والمتشددة، من أعمال عنف وإرهاب وجرائم ضد الإنسانية، لذلك كان على المنظمة إظهار ذلك في تقاريرها، بدلا من التقارير المغلوطة عن مصر من دون دليل.

وأشار البلاغ، إلى أنه ينطبق على  المنظمة وصف الجماعة الإرهابية، بأن كل "جماعة أو جمعية أو هيئة أو منظمة أو عصابة"، مؤلفة من 3  أشخاص على الأقل أو غيرها أو كيان، تثبت

له هذه الصفة، أيا كان شكلها القانوني أو الواقعي سواء كانت داخل البلاد أو خارجها، وأياً كان جنسيتها أو جنسية من ينتسب إليها، تهدف إلى ارتكاب واحدة أو أكثر من جرائم الإرهاب أو كان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها لتحقيق أو تنفيذ أغراضها الإجرامية.

وطالب البلاغ، بإصدار سلطة التحقيق أمرا مؤقتا بغلق المقار، والأماكن، والمساكن، ومحال الإيواء، حتى يفصل في البلاغ، مؤكدا أن ما قامت به المنظمة تعتبر مخالفة، طبقا لقانون مكافحة رقم 94 لسنة 2015، وتعديلاته.