رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 مليون حصيلة تجارة سائق بالعملة في عام واحد

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط سائق لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي بالاشتراك مع مالك مؤسسة للمقاولات والاستيراد والتصدير.

وردت معلومات لمباحث الأموال العامة، مفادها قيام شخصين (سائق - مقيم بالجيزة، مالك مؤسسة للمقاولات والاستيراد والتصدير" بممارسة نشاطا إجراميا واسع النطاق فى مجال تحويل الأموال بنظام المقاصة من وإلى خارج البلاد.

حيث يقوم المتهم الثاني بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملات الأجنبية بمعرفة أعوانه خارج البلاد، لقوم بدوره بتسليم ما يعادل تلك المبالغ بالجنيه المصرى للأول الذي يقوم بتوصيلها لذوي العاملين بالخارج بمحافظات الجمهورية المختلفة، من خلال إيداعها بحساباتهم البنكية عن طريق أحد البنوك، وذلك مقابل حصوله على عمولة

تتراوح من 100 إلى 150 جنيها عن كل عملية إيداع، مما يُعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون، وهو ما يؤدى إلى حجب دخول العملات الأجنبية داخل البلاد والإضرار بالاقتصاد القومى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الثاني وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقا للفحص المستندى بلغ نحو (15مليون جنيه مصرى) .. وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الثانى.