رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضاء الإدارى يرفض دعوى وقف بث برنامج «رامز في الشلال"

مجلس الدولة أرشيفية
مجلس الدولة أرشيفية

  قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الادارى برئاسة المستشار فتحى إبراهيم توفيق نائب رئيس مجلس الدولة ، بعدم قبول دعوى إلزام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بوقف برنامج «رامز في الشلال» المذاع على قناة MBC مصر لانتفاء القرار الإداري ،وألزمته المصروفات.

أقام الدعوى ضياء الدين الجارحي المحامي بالنقض والدستورية العليا، والتي حملت رقم 43414 لسنة 73 قضائية. وقالت إنّ العقيدة والدين لا يجوز الاستهزاء بهما، لاعتبار ذلك دعوة للفتنة في بلد على رأسها الأزهر الشريف، فالاستمرار في إذاعة برنامج رامز جلال يعد خلل إعلامي، وليس عمل إبداعي على الإطلاق، وإذاعته تعد تضليلا إعلاميا واستهزاء بالأديان، وهو ما يعاقب عليه القانون، كونه يتعارض مع القيم والمبادئ التي تم تربية الأجيال الحالية والسابقة عليها . وأضافت الدعوى أنّ رامز جلال لا يستطيع أنّ يقدم مثل هذه البرامج في بلاد الغرب التي تدعي الحرية، خاصة إذا

كان سيلحق ضررا بالنسبة لهم، وإنّما يتم إذاعته في الدول الإسلامية للاستهزاء بعقيدة المواطنين، ظنًا منه أنّه لا يوجد من يدافع عن العقيدة الإسلامية، وتناسى وجود الأزهر الشريف ودوره في حماية المجتمع من بث السموم . واختصمت الدعوى رئيس المجلس الأعلى للإعلام بصفته، وشيخ الأزهر بصفته، والفنان رامز جلال مقدم البرنامج، وجون ريتشارد بصفته المفوض بالتوقيع عن شركة إم بي سي. ويذكر أن هذه الدعوي ليست الاولي من نوعها حيث انه قد أقيمت دعاوى مختلفة خلال السنوات الماضية من أشخاص مختلفة تطالب بوقف بث برنامج رامز جلال .