عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شخص جمع مليوني جنيه من مدخرات المصريين بالخارج

صورة المتهم
صورة المتهم

تمكنت مباحث الأموال العامة في القبض على عامل بسوهاج لقيامه بالاشتراك مع شقيقه الذى يعمل خارج البلاد بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بلغت حجم تعاملاتهما خلال عام 2 مليون جنيه.
 
جاء ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.
 
وأكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بجنوب الصعيد قيام (شقيقين مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، أحدهما يعمل بإحدى الدول العربية) بتجميع مدخرات العاملين المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال أحدهما "الذى يعمل بالخارج"، وتوفيرها للتجار والمستوردين خارج البلاد، مقابل إرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى للآخر "المتواجد داخل البلاد"، من خلال العائدين من تلك

الدولة، ليقوم باستلامها وتوصيلها لذوى العاملين المصريين من أبناء مركز المنشاة نقداً أو بموجب حوالات بريدية بمحافظات الجمهورية مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لإحكام القانون.
 
وباستدعاء الثانى وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الأول وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل (اثنين مليون جنيه مصرى)، ووجه اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية.