رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتهم بقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة يدلي بتفاصيل مثيرة أمام رجال المباحث

حوادث

الاثنين, 13 مايو 2019 23:03
المتهم  بقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة يدلي بتفاصيل مثيرة أمام رجال المباحثصورة المتهم
:كتبت- أسماء خالد

أدلى "كمال.ش" عامل كنيسة ماري مرقص بمنطقة الوحدة بشبرا الخيمة، أمام رجال المباحث بتفاصيل ارتكابه جريمة قتل كاهن الكنيسة، أمام رجال المباحث بعدما سلم نفسه إلى قسم ثان شبرا الخيمة عقب الجريمة.

وقال المتهم أنه خطط لقتل المجنى عليه القس مقار 65 سنة راعي الكنيسة؛ لتخاذله عن مساعدته ماليًا بالرغم من وعوده له،  ولتنفيذ جريمته اشترى سلاح الجريمة وأطلق عدة أعيرة نارية صوب المجنى عليه أراده قتيلًا في الحال.

وأصدرت مديرية أمن القليوبية، بيانًا ملمًا بتفاصيل الواقعة، وجاء به  أن اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، تلقى بلاغًا من مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة

من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة ماري مرقس بمنطقة الوحدة العربية، بوجود إطلاق أعيرة نارية ووقوع متوفى داخل الكنيسة.

وعلى الفور انتقل اللواء هشام سليم، مدير المباحث الجنائية، والعميد يحيى راضي، رئيس مباحث المدرية، وبالفحص تبين إطلاق خادم الكنيسة "كمال. ش. ش" 54 سنة، أعيرة نارية صوب القس "مقار" 65 سنة راعي الكنيسة، من سلاح ناري (طبنجة كانت بحوزته) ما أسفر عن إصابته بطلق ناري في الرأس وتوفى في الحال.

وأضاف البيان إن خلافات نشبت بين المتهم والمجني

عليه، حيث كان قد اتفق الأخير مع المتهم بمساعدته في زواج بناته و إعطائه مبالغ مالية، ولم يف بذلك، ومنذ يومين أعطاه 1000 جنيه، واليوم عاود المتهم طلب مبلغ مالي آخر من المجني عليه إلا أنه رفض فحدثت بينهما مشادة كلامية أطلق على إثرها عدة أعيرة نارية صوبه ما أسفر عن وفاته.

وأشار البيان أن المتهم سلم نفسه بديوان القسم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، بعدما رفض المجنى عليه الوفاء بوعده ومساعدته ماليًا، فعقد العزم وبيت النية على التخلص منه، وفى سبيل ذلك اشترى السلاح المستخدم في الواقعة وأخفاه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس واليوم أحضره واعتدى على المجني عليه.

تم نقل الجثة لمشرحة زينهم بالقاهرة، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.

Smiley face

أهم الاخبار