رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس 3 أشخاص زجوا مواد مخدرة بحقائب معتمرات في الشرقية

مواد مخدرة في حقائب
مواد مخدرة في حقائب - أرشيفية

 قررت نيابة أول الزقازيق، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، حبس تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتصدير مواد مخدرة عبر معتمرات.

 

 كان اللواء جرير مصطفى، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، تلقى بلاغًا قيد برقم 1727 إداري قسم أول الزقازيق؛ من أسر 3 سيدات، يتهمون فيه 3 أشخاص، هم: "محمد. الـ"، يُدعى بالشيخ الجوهري، أو المستشار، وإسلام. ن"، عامل، و"مسلم. م"، حلاق، بخداع ذويهم، وهن: فايقة عبدالعزيز عبدالمعبود، 63 عامًا، ونبوية عبدالعزيز عبدالسلام، 60 عامًا، وصباح عطية إسماعيل موسى، 70 عامًا، حال منحهن رحلات عمرة مجانية؛ لكونهن مناديب لشركة سياحية متخصصة في رحلات الحج والعمرة، وبعد تقديم الأوراق اللازمة حصلن على التأشيرات المخصصة للعمرة.

 

 أفادت الأسر في البلاغ أنه فور توديع أهلهن، وقبل أن يصعدن إلى سلم الطائرة متجهين إلى الأراضي الحجازية زج مندوبو شركة السياحة للمتهمين حقائب بها مواد مخدرة في حقائب ملحقة للمعتمرات؛ بطريق الخداع، ما دعا السلطات السعودية إلى التحفظ على المعتمرات بحجة جلبهن مواد مخدرة إلى أراضيها.


 


 وبتقنين الإجراءات تم ضبط اثنين من المتهمين اللذين أخلت النيابة سبيلهما في بادئ الأمر، لعدم التوصل لصحة الواقعة، وبعد تقنين الإجراءات أصدرت النيابة

أمرًا بضبط المتهمين الثلاثة، وباستجوابهم تقرر حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعد توجيه اتهام بتشكيل عصابي تخصص في تصدير مواد مخدرة إلى الخارج عبر المعتمرات.

 

 كان محمد فتحي، نجل الحاجة صباح، إحدى هؤلاء المعتمرات اللاتي تم إلقاء القبض عليهن بمطار جدة، وجه استغاثة عبر منصة "الوفد" للسلطات المصرية بالرياض لسرعة الإفراج عن والدته المسنة التى لن تتحمل مشاق الاحتجاز في تلك السن.


 يشار إلى أن الواقعة نفسها سبق وأن تكررت العام الماضي مع الحاجة سعدية عبدالله من مركز نبروه، بقيام جزار من قريتها بتسفيرها لأداء العمرة، ووضع حقيبة بداخلها الأقراص ضمن متعلقاتها بزعم توصيلها لأحد أقاربه بالسعودية، وتمكنت مباحث الدقهلية من ضبط المتهم الرئيسي في الواقعة، الذي برأ الحاجة سعدية بعد احتجاز دام أربعة أشهر في المملكة العربية السعودية.