عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ يتهم 3 أشخاص بخداع معتمرات وزج مواد مخدرة بحقائبهن

سيدتان من المعتمرات
سيدتان من المعتمرات

قدمت أسر 3 سيدات مسنات بلاغًا بقسم شرطة أول الزقازيق بمحافظة الشرقية، يتهمون فيه 3 أشخاص بزج مواد مخدرة داخل حقائب ذويهم أثناء سفرهم إلى الأراضي السعودية لأداء سنة العمُرة.

 الواقعة تعود إلى ما جاء في نص البلاغ المقدم من أسر السيدات، بإعلان دعائي صادر من إحدى الشركات السياحية العاملة في مدينة الزقازيق؛ بتقديم هدايا ومنح عبارة عن "عُمرة"، وبعد أن تقدم عدد من الأشخاص وقع الاختيار على عدد من الأشخاص بينهم  فايقة عبدالعزيز عبدالمعبود 63 عامًا، ونبوية عبدالعزيز عبدالسلام 60 عامًا، وصباح عطية إسماعيل موسي 70 عامًا.

وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية والحصول على التأشيرات اللازمة، قام المعتمرات بتوديع أهلهن وقبل أن يصعدوا إلى سلم الطائرة متجهين إلى الأراضي الحجازية زج مندوبو شركة السياحة مواد مخدرة في حقائب تابعة للمعتمرات، وذلك بطريقة الخداع، ما دعى السلطات السعودية التحفظ على المعتمرات بحجة جلب مواد مخدرة إلى أراضيها، بحسب نص البلاغ.

وعقب علم أسرهن بالواقعة، حرروا محضرًا بقسم الشرطة قيد برقم 1727 إداري قسم أول الزقازيق، اتهموا  في"محمد. الـ" و "حاصل على مؤهل جامعي،

وإسلام. ن" عامل، و"مسلم. م" حلاق، بخداع ذويهم وتصدير مواد مخدرة إلى الخارج.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط اثنين من المتهمين وبالعرض على النيابة المختصة أمرت بالتحفظ عليهم لحين وصول تحريات المباحث التي لم تتوصل إلى حقيقة الاتهام في بادئ الأمر، وبدورها أخلت سبيلهم على ذمة التحقيقات وكلفت المباحث بالتحري عن الواقعة وملابساتها.
يشار إلى أن نفس الواقعة سبقت وأن تكررت العام الماضي  مع الحاجة سعدية عبدالله من مركز نبروه، بقيام جزار من قريتها بتسفيرها لأداء العمرة، ووضع حقيبة بداخلها الأقراص ضمن متعلقاتها بزعم توصيلها لأحد أقاربه بالسعودية، وتمكنت مباحث الدقهلية من ضبط المتهم الرئيسي في الواقعة، والذي برأ الحاجة سعدية بعد احتجاز دام أربعة أشهر في المملكة العربية السعودية.