رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 1.5 طن فسيخ ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضبطت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بوزارة الداخلية، 64 قضية تموينية متنوعة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة الغش الغذائي والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.

 

وشمل أبرز النتائج ضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص تابع لإحدى شركات البذور - بدائرة قسم شرطة قسم شرطة برج العرب (بمحافظة الإسكندرية) لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من المواد الغذائية الخاصة بالصناعات الغذائية قدرها 23 ألف طن "مسحوق فول الصويا" غير صالح للاستهلاك الآدمي، وذلك لوجود تغير في خواصه الطبيعية لاحتوائه على إصابات حشرية وفطرية متعددة .. وفقاً لما ورد بتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية من مفتشى الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما تضمنت الحملة ضبط مالك محل غير مرخص لتجارة الأسماك المملحة والمدخنة - بدائرة قسم شرطة إمبابة "محافظة الجيزة" ، لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من الأسماك المملحة والمدخنة قدرها 1.5 طن فسيخ ورنجة معبأة داخل براميل خشبية وصفائح، جميعها غير صالحة

للاستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وفقاً لما ورد بتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية من مفتشي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالجيزة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما أسفرت عن ضبط أمين عهدة لفرع تابع لإحدى شركات تجارة الجملة - بدائرة قسم شرطة عين شمس (بمحافظة القاهرة) لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من السلع الغذائية قدرها أكثر من 35 ألف عبوة "شاى" غير مطابقة للمواصفات القياسية، وبالفحص الظاهري، تبين احتوائها على نسبة كبيرة من الشوائب وتغير ملحوظ في الرائحة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

ونجحت شرطة التموين في ضبط 47 إسطوانة بوتاجاز و500 لتر سولار وأكثر من 8 أطنان دقيق وقمح قبل محاولة بيعهم بالسوق السوداء .