رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط شخصين استوليا على 2,5 مليون جنيه من المواطنين بالجيزة

صورة المتهمين
صورة المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين استوليا على أكثر من 2,5 مليون جنيه من ضحاياهم بزعم استخراج المعادن الثمينة من باطن الأرض.

فقد أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام (مهندس كهرباء وآخر حاصل على دبلوم صناعة) بالاتفاق على تكوين تشكيل عصابى فيما بينهما من خلال تأسيس "شركة للمشاريع المتطورة" كائنة بمنطقة هضبة الأهرام بالجيزة، وزعمًا وجود عقود مبرمة مع إحدى الشركات بإحدى الدول الإفريقية المجاورة لإستخراج المعادن من باطن الأرض (على خلاف الحقيقة) على أن يكون دور المتهم الأول استقطاب الضحايا، بينما يقوم المتهم الثانى بتحرير العقود مع المجنى عليهم واستلام المبالغ المالية وتسليمهم إيصالات منسوب صدورها للشركة المشار إليها، وقيامهما باقتسام المبالغ المالية فيما بينهما.

وأثناء السير فى إجراءات البحث والتحرى تبلغ للإدارة من إحدى المواطنات مقيمة بمنطقة القاهرة الجديدة ضد المتحرى عنهما بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبلغ مالى وقدره (880 ألف جنيه مصرى) بزعم شراء أسهم بإحدى الشركات العاملة فى مجال استخراج المعادن الثمينة بإحدى الدول الأفريقية المجاورة "على خلاف الحقيقة".

 

عقب تقنين الإجراءت وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهما بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة .. وبحوزتهما

الآتى:"صورة ضوئية منسوبة للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالدولة المجاورة تُفيد الموافقة على التنقيب عن خام الحديد "خلافاً للحقيقة"، صورة ضوئية منسوب صدورها لأحد المراكز البحثية باللغة الإنجليزية وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" موضحاً بها أسماء بعض المعادن "مقلدة، (4) هواتف محمولة خاصة بالمتهمَين، بفحصها تبين إحتوائها على العديد من الرسائل المتبادلة بينهما وبين الضحايا عبر تطبيق "واتس آب".

 

وعقب إلقاء القبض عليهما، حضرت إحدى المواطنات مقيمة بمنطقة القاهرة الجديدة ، وأبلغت بأن المتهمان تحصلا منها على مبلغ (440 ألف جنيه) لذات السبب، واتهمتهما بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء على المبلغ سالفًا لأجهزة أمنية ترصد أحدث حيل النصب والاحتيال. وتتمكن من ضبط شخصين استوليا على أكثر من 2,5 مليون جنيه من ضحاياهم بزعم استخراج المعادن الثمينة من باطن الأرض.