رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بلطجية يستولون على أرض مدرسة بالإسكندرية وتحويلها لجراج سيارات

بلطجية يستولون علي
بلطجية يستولون علي أرض مدرسة بالإسكندرية وتحويلها لجراج سيا

تحوّلت مدرسة رفعت الجمهورية الابتدائية، بمنطقة الجمرك بمحافظة الإسكندرية، إلى جراج سيارات بالرغم من صدور قرار بهدمها منذ 4سنوات وإقامة مدرسة جديدة بترخيص بناء صادر من عام 2015 برقم م ذ ـ 15 ـ51 ـ 585 من المركز الذكي لمحافظة الإسكندرية بتاريخ 24 /11 /2015 وحتي الآن لم يتم البدء في مشروع بناء المدرسة التي تخدم أهالي المنطقة .


قال علي السيد، أحد سكان منطقة المنشية، إنه تم هدم مدرسة رفعت الجمهورية بشارع جميعي منذ أكثر من 5 سنوات وبنائها من جديد وصدر لها ترخيص بناء في عام 2015 وتم إحضار عدد من حديد البناء لبدء العمل وفوجئنا بالتوقف العمل في بناء المدرسة منذ  4 سنوات دون أسباب وتم إختفاء اللافتة التي تحمل اسم المدرسة .

وأضاف " السيد " أن الرخصة الجديدة للمدرسة تسمح ببناء دور أرضي

وعدد أربعة أدوار علوي، " مطالبا " وزير التربية والتعليم والجهات الرقابية فتح تحقيق لكشف سبب توقف بناء مدرسة رفعت الجمهورية رغم صدور ترخيص بناء وإعتمادات مالية لعملية البناء حيث تم  عمل أساسات للأرض منذ فترة طويلة ولكنها توقفت بشكل نهائي .

وأشار أشرف الجدواي أن مدرسة رفعت الجمهورية الابتدائية كانت تخدم أبناء المنطقة وبعد عملية هدمها تم نقل أبنائهم إلي مدارس بمناطق أخري تبعد بمسافة كبيرة عن منازلهم وأصبحت أرض المدرسة جراجا للسيارات من قبل البلطجية بعد إهمالها من قبل التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية‏‫.