رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النيابة تصدر قرارات بشأن قاتل إمام الهرم.. وتشميع المسجد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، حبس أستاذ بكلية الزراعة بجامعة المنيا، منقطع عن العمل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع عرضه على لجنة طبية مختصة من مستشفى الأمراض العقلية والنفسية ووضعه تحت الملاحظة 45 يومًا، وإعداد تقرير وافٍ للنيابة بشأن سلامة قواه العقلية، بعد اتهامه بقتل طالب بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، فى أثناء إمامته للمصلين يوم الجمعة، في منطقة فيصل، حسبما قالت مصادر قضائية.

 

وأصدرت النيابة قرارًا بتشيمع مسجد الرحمة، محل الجريمة، عقب إجرائها معاينة تصويرية للمكان، وقيام خبراء الأدلة الجنائية برفع آثار الدماء من داخل المسجد لفحصها، كما أجرت النيابة معاينة تصويرية لشقة المتهم التي تبعد قرابة 40 مترًا عن المسجد، مسرح الجريمة،

وتحفظت النيابة عليها عقب الانتهاء من معاينتها.

 

كما تحفظت النيابة على عدد من مقاطع الفيديو التى التقطها عدد من رواد المسجد، ووثقت اعترافات المتهم، إضافة إلى كاميرات المسجد، لإرسالها إلى خبراء تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لفحصها.

 

واعترف المتهم «أحمد.م»، 41 سنة، بحسب تحقيقات النيابة برئاسة حازم عامر، بجريمته، كونه الأحق بالإمامة من المجني عليه الشاب محمد العدوي، 27 سنة، مرددًا:«أنا خليفة الله في الأرض.. والأحق بالإمامة.. وكل أئمة المساجد يستحقون القتل».