عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط منشأة تتلاعب بالمستندات للتهرب من الضرائب والرسوم الجمركية بالإسكندرية

السيد كمال نجم رئيس
السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بالإسكندرية

نجحت جمارك الدخيلة بغرب الإسكندرية، فى إحباط محاولة قيام إحدى المنشآت بالتلاعب فى المستندات للتهرب من الضرائب والرسوم الجمركية.

كان السيد كمال، رئيس مصلحة الجمارك قد تلقى إخطارا من سعيد جاد الكريم مدير عام الحركة يفيد بالتنسيق مع الإدارة العامة للوجستيات برئاسة محمد الصياد مدير عام الإدارة من ضبط محاولة للتلاعب فى المنشأ للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 ولائحته التنفيذية، تمكنت الإدارة العامة للحركة والفحص والمعاينة برئاسة سعيد جاد الكريم ورجال الفحص والمعاينة الثانية من ضبط مشمول.

ففى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع الواردة تم تشكيل لجنة من سعيد عبد الظاهر مدير الحركة ومحمد عادل عبد الرحيم رئيس قسم تعريفة وياسر السمان مدير ادارة مكافحة التهرب الجمركى وهشام محمد مأمور مكافحة التهرب الجمركى لكشف مشمول الحاوية رقم Eisu 917373/2 الواردة من ميناء Felixstowe suff على الباخرة يونى فونكس باسم شركة ا . ل . ا بعدد 54 بالتة بوزن 24840كيلو جرام بيان جمركى

رقم 4052 فى 2019/2/21 اللوجستية الاولى والصنف الوارد طبقا للمستندات عبارة عن أفرخ ورق للكتابة والطباعة منشأ إنجلترا وأن صاحب الشأن يرغب فى تطبيق إتفاقية الشراكة المصرية الأوربية .

وبالمعاينة الفعلية وكشف المشمول تبين ان المشمول عبارة عن أفرخ ورق مقوى ومطلى وأبيض منشأ الصين وليس إنجلترا بالمخالفة للمستندات المقدمة للتهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية ،وبلغت الضرائب والرسوم الجمركية المعرضة للضياع 105593 جنية ،قرر حسام حمزة رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة إتخاذ الإجراءات القانونية.

امر مجدى الأنصارى رئيس قطاع النظم والإجراءات الجمركية المشرف على الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.