رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة 8 مسئولين بمحافظة الوادي الجديد للمحاكمة العاجلة

المستندات
المستندات

أحالت النيابة الإدارية في القضية رقم 26 لسنة61 قضائية عليا 8 مسئولين بمحافظة الوادي الجديد للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت خروجهم وارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

أكد تقرير الاتهام أن جميع المخالفين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القانون والقواعد المالية ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ولم يحافظوا على أموال وممتلكات جهات عملهم ترتب عليها المساس بمالية الدولة.

كشفت التحقيقات، أن حسام بدوي مصطفى، مدير صندوق استصلاح الأراضي بمحافظة الوادي الجديد تقاعس خلال الفترة من أول مارس 2015 حتى انتهاء التحقيقات عن اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصلاح اللودر التابع للصندوق مما ترتب عليه تأخير أعمال الإصلاح وحرمان الصندوق من موارده، فضلا عن تهالك المعدات لتركها بدون تشغيل وعدم الاستعانة بمديرية الطرق لصيانة تلك المعدات حال كونها جهة الاختصاص بالإصلاح.

وتقاعس كلاً من سعيد حسن محمد، رئيس قسم المجالس واللجان بالوحدة المحلية بالخارجة وسيد محمود عبدالله، رئيس مدينة الداخلة وصابر أحمد محمد، رئيس وحدة بلاط المحلية السابق عن اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصلاح اللودر التابع للصندوق مما ترتب عليه تأخير أعمال الإصلاح وحرمان الصندوق من موارده فضلًا عن تهالك المعدات بتركها بدون تشغيل وعدم الاستعانة بمديرية الطرق لصيانة تلك المعدات حال كونها جهة الاختصاص بالإصلاح، كما لم يوافوا المراقب المالي لصندوق استصلاح الأراضى بالمستندات اللازمة لصرف الشيك الخاص بإصلاح اللودر، ولم يتابعوا الوحدة المحلية ببلاط فى شأن إصلاح اللودر مما ترتب عليه حرمان الصندوق جانبًا من موارده.

وقام عاطف محمود عبدالحافظ، السائق بمديرية طرق الوادي الجديد بقيادة البلدوزر الكاتينة ماركة كاتر بيلر الخاص بصندوق استصلاح الأراضى رغم عدم صلاحية المعدة فنياً للعمل، ودون ترخيص من جهة عمله.

وأكد تقرير الاتهام، أن محمود عبده عبدالحميد، مساعد رئيس مركز

ومدينة الخارجة أمر باستخدام البلدوزر حال وقوفه على تعطل المعدة بتسريب المياه من إحدى شرائح الردياتير بها وتمكين السائق من استخدام المعدة بدون أمر شغل وعدم قيامه باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال قيام الفنى على بكر بوضع الشاي فى الردياتير لسد الثقوب به.

وأضاف علي أحمد بكر، ملاحظ الحملة الميكانيكية بالخارجة الشاي الجاف إلى إحدى شرائح الردياتير بالبلدوزر الخاص بصندوق استصلاح الأراضي لوقف تسريب منه حال تحقق الضرر من استخدام الشاى بماتور البلدوزر وتعريضه للتلف، ووجه السائق عاطف محمود عبدالحافظ نحو استخدام البلدوزر الخاص بالصندوق بمنطقة الصرف الصحى بالسبط الشرقى حال عدم صلاحية المعدة فنياً للعمل بها وسبق الإخطار بتعطلها.

وأمرت سمية سيد خليل، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة باستخدام البلدوزر ببعض الأعمال بمنطقة الصرف الصحى بالسبط الشرقى حال علمها رسميًا على تعطل المعدة وإمكان تلف محركها حال عملها مع وجود العطل، وامتنعت عن تنفيذ توجيهات محافظ الوادى الجديد بموجب محضر مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضى نحو إصلاح البلدوزر على نفقة الوحدة المحلية بالخارجة وعدم إعادة العرض عليه فى شأن مدى قانونية الصرف على الإصلاح من ميزانية الوحدة من عدمه.