رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس شخصين بتهمة الاستيلاء على 30 مليون جنيه بمدينة نصر

 نيابة مدينة نصر-
نيابة مدينة نصر- أرشيفية

قضت نيابة مدينة نصر، اليوم الاثنين، بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهما بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على 30 مليون جنيه.

تعود الواقعه ورد بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من إحدى المواطنات مقيمة بدائرة مركز شرطة الأهرام بالجيزة، و35 مُبلغا آخرين، بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولي إحدى شركات المقاولات الكائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، بالقاهرة، والاستيلاء على أموال طائلة منهم بزعم تملكهم وحدات سكنية بإحدى مشروعات الشركة بالساحل الشمالى.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام "حسام. ح.ع" 50 سنة، رئيس مجلس إدارة الشركة المشار إليها، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وسابق اتهامه في عدة قضايا، آخرها قضية "نصب"، و"زين ا.ع" 47 سنة، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، مقيم بمدينة نصر، وسابق اتهامه فى عدة قضايا، آخرها قضية "تبديد"، و"أشرف م.ر"51 سنة، عضو مجلس الإدارة والمدير المالى بالشركة، مقيم في النزهة، وسابق اتهامه فى عدة قضايا، آخرها قضية "مبانى دون ترخيص"، بإنشاء شركة للمقاولات، وقيامهم بالإعلان والتسويق والترويج عن توافر شاليهات وفيلات سكنية بمساحات مختلفة بمشروع الشركة بالساحل الشمالي على قطعة الأرض المملوكة للشركة، والكائنة بالكيلو 108

طريق مطروح- الإسكندرية دائرة قسم شرطة الضبعة، على مساحة 35 فدانا، ومن خلال ذلك قاموا باستقطاب عدد كبير من العملاء راغبى تملك الوحدات السياحية، وتحصلوا على مبالغ مالية من 300 فرد من حاجزى تلك الوحدات كمقدمات وأقساط بلغت إجماليها حوالي 30 مليون جنيه.

كما تبين قيام المتحرى عنهم بترك مقر الشركة للعاملين الإداريين والسكرتارية، عقب تزايد مطالبات المجني عليهم باسترداد مبالغهم المالية لعدم قيام سالفى الذكر بتنفيذ أي إنشاءات بالمشروع المشار إليه، هربًا من ملاحقة ضحاياهم وتحسبًا للمساءلة الجنائية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين الثانى والثالث بدائرة قسم أول مدينة نصر، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الأول، وأضافا بتعثر المشروع لعدم استكمال إجراءات الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الأول.