عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط صاحب شركة سياحية وآخرين بتهم النصب بالإسكندرية

صورة المتهمين والمضبوطات
صورة المتهمين والمضبوطات

سقط فى قبضة الأجهزة الأمنية بالإسكندرية مستريح جديد، مدير شركة سياحية، يقوم بالاشتراك مع شريكة للنصب على المواطنين والاستيلاء على مليون ونصف جنيه بزعم تسفير أبنائهم للتعليم بالدول الأجنبية.

كان اللواء محمد الشريف مدير الأمن قد تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد وردت معلومات سرية تفيد قيام المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين.

كشفت تحريات رجال المباحث، قيام المتهمين ."المدعو محمد ع.ع ، "46 سنة مدير وشريك شركة للاستثمار السياحى، ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، سبق اتهامه فى قضية "قتل خطأ" و"محمد .ع " 51 سنة مدير شركة استثمار سياحى، ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، محكوم عليه بالسجن لمدة سنة فى قضية "غش". والمدعو "محب .م" مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية.

بالنصب والاحتيال على العديد من المواطنين وتحصلهم منهم على مبالغ مالية قدرت بــ (1,500,000 جنيه) عقب إيهامهم بقدرتهم على تسفير أبنائهم للتعليم بالدول الأجنبية ،

إلا أنهم لم يفوا بوعدهم، وذلك عن طريق استخدام مقر شركة بدائرة قسم شرطة مصر الجديد بالقاهرة، لمزاولة نشاطهم والإعلان عن نشاطهم الوهمى عبر بعض القنوات الفضائية، وكذا ترويج مكاتبات ورقية للمواطنين، عقب تقنين الإجراءت أمكن ضبط المتهمين الأول والثانى وبحوزتهما (مجموعة من الأوراق والمستندات الخاصة بتحويل بعض المبالغ المالية – مجموعة من أصول شهادات ميلاد وبيانات نجاح وأوراق خاصة بالعديد من الطلاب – مجموعة من الإعلانات المُعدة للتوزيع كدعاية – جهاز لاب توب)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.