رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على خادمة وستة آخرين قتلوا مسن لسرقته بالعجوزة

صورة المتهمين
صورة المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من كشف لغز العثور على جثة مسن داخل شقته بالعجوزة تبين أن وراء الحادث خادمته بالاشتراك مع ستة آخرين بغرض سرقة المجنى عليه ألقى القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًّا لسرقة المجنى عليه إلا أنه قاومهم فقاموا بكتم أنفاسه أخطرت النيابة التى أمرت بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.

بدأت الواقعة بتلقى شرطة النجدة بلاغًا من عزيزة.م.م.إ خادمة 33 سنة
والتى أكدت فى بلاغها أنها أثناء تواجدها بالشقة صحبة مخدومها المدعو (خالد.ص.ا.ا 81 عامًا داخل شقته بالعجوزة سقط مغشياً عليه عقب تناوله بعض المأكولات ولفظ أنفاسه الأخيرة .

انتقل على الفور إلى مكان الواقعة رجال المباحث وبالمناظرة الأولية للجثة عثر عليه ملقى بصالة الشقة وبها سحاجات (حول الفم والساق اليمنى) كما عثر أسفل الجثة على أفيز بلاستيك ولاصق طبي.
وبتفتيش الشقة عثر على عدد (2) أفيز متصلين بقطع للاصق طبي وبكرة لاصق فارغة داخل سلة المهملات بالمطبخ وبمعاينه غرفه النوم عثر على حقيبة مكسورة الأقفال ولم يتم العثور على هاتف المتوفي أو ثمة مبالغ مالية.

ألقى القبض على الخادمة وبإعادة استجوابها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع شقيقتها حميدة.م.م.إ (وشهرتها "لمياء"- ربة منزل)
وشقيقها رفيق.م.م.إ (وشهرته "رفيع"- خراط)
وشقيقها  أحمد.م.م.إ (وشهرته "كابوزة"- خراط ومحمد.إ.ع.م (وشهرته "عثمان" وعلي.إ.ر.إ (وشهرته "علوكة"- ميكانيكي وعبدالرحمن.ش.إ.م (وشهرته "عبده"- خراط.)
على الفور تم إعداد الأكمنة اللازمة للمتهمين وألقى القبض عليهم وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً.

اعترف المتهمة الأولى أنها اتفقت مع  أشقائها على سرقة المجني عليه بالإكراه ونظراً لأنهم معلومين لدى المجني عليه استعان الرابع بباقي المتهمين لارتكاب الواقعة وقاموا بشراء عدد (7) أفيز ولاصق طبي.

ويوم الحادث قام الثانية والثالث والخامس بمراقبة الطريق إلى مدخل العقار وصعد كلاً من السادس والسابع لشقة المجني عليه وطرقا على بابها ولدى فتح الأولى لهما قاما بدفعها والتعدي عليها بإدعاء أنهما مجهولان وشلا حركة المجني عليه وقيدا يديه بالإفيز وكمما فمه باللاصق الطبي..إلا أنه قاومهما وحاول نزع اللاصق عدة مرات مما أحدث السحجات حول فمه.
فقام السادس بكتم أنفاسه بقطعة قماش حتى فارق الحياة وأستولوا على مبلغ وقدره (ألف جنيه- هاتف محمول-) من جلباب المجني عليه وتوجه السابع لغرفة النوم بإرشاد الأولى وكسر أقفال الحقيبة وأستولوا منها على مبالغ مالية (321 دولارًا- 10 دنانير كويتي) وأنصرفا من المكان.

أضافت الخادمة أنها خشيت من كشف أمرها وقامت بفك وثاق المجني عليه "اللاصق الطبي والأفيز" وإلقائهما بسلة قمامة المطبخ ولم تنتبه بوجود أفيز ولاصق طبي أسفل الجثة وأدعت كذباً سقوط مخدومها مغشياً عليه ووفاته.
أرشد المتهمين عن مكان إخفائهم المسروقات بمسكن الرابع أخطر اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة بالواقعة وتحرر محضر بالواقعة.
وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم ... وباشرت النيابة التحقيقات.