رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط واقعتي فساد وإهدار للمال العام بالمنوفية

تعدى- أرشيفية
تعدى- أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط واقعتي فساد محليات بالمنوفية، بتمكين شخصين بالتعدي بالبناء على أراضي زراعية بالمخالفة للقانون وإهدار المال العام.

 

رصدت "الأموال العامة" تعديات بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، نتيجة تواطؤ بعض مسئولي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لقرية مليج التابعة لمجلس مركز ومدينة شبين الكوم مع أحد المواطنين واستصدار رخصة بناء بالمخالفة لقانون البناء، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

 

بالبحث والتحري أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة تلك المعلومات وأسفرت عن قيام رضا ع. ع- ، فني تنظيم بالوحدة المحلية بقرية مليج, مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم، سبق اتهامه فى 4 قضايا "رشوة واستغلال نفوذ" إحداها ما زالت متداولة، محمد ك. م- مدير قسم التنظيم بذات الوحدة مقيم بدائرة مركز شرطة قوسنا؛ باستغلال موقعهما الوظيفي بالوحدة المحلية بقرية مليج التابعة لمجلس مركز ومدينة شبين الكوم والتواطؤ مع مصطفى م. م- ، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم.

 

وتمكينه من البناء على أرض زراعية واستصدار رخصة لبناء منزل هيكل خرسانة بذات الناحية وإثبات على خلاف الحقيقة بشهادة الصلاحية أن المنزل داخل الحيز العمراني بالمخالفة للقانون بالرغم من أن جزء من المساحة خارج

الحيز العمراني "أرض زراعية" مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلا عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

 

وتأكد ذلك بسؤال مدير إدارة التفتيش المالى والإدارى برئاسة مركز ومدينة شبين الكوم وكذا سؤال مسئولى مركز معلومات شبكات مرافق المنوفية التابع لديوان عام محافظة المنوفية، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق، تم ضبط المتحرى عنه الأول وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الثاني "جارٍ ضبطه".

 

 كما أكدت التحريات قيام  رضا ع.ع "المتهم الأول" بالاشتراك مع سامى ع. م-، فنى تنظيم بمجلس مدينة شبين الكوم و خالد م. م، فني مساحة بمديرية المساحة بمحافظة المنوفية؛ باستغلال موقعهم الوظيفي والتواطؤ مع عاطف م. ج-  أخصائى اجتماعي.