رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط قاتلة طفلين بقنا في قبضة الأمن

المتهمة المضبوطة
المتهمة المضبوطة

 نجح رجال الأمن بمحافظة قنا في كشف غموض العثور على جثة طفل في حوش منزل أسرته، وإلقاء القبض على المتهمة بالجريمة، التي قاد ضبطها إلى كشف غموض جريمة مقتل شقيقه.

 

 فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة العثور على جثة (الطفل/ البراء. ح. ع، يبلغ من العمر عامين، ومقيم بدائرة مركز شرطة نقادة)، داخل حوض خرسانى (طلمبة لضخ المياه بعمق 70 سم) بحوش منزل أسرته، ولا توجد به إصابات ظاهرية، وبسؤال والدته وعمته وجدته، قررن أنه حال لهوه بحوش المنزل سقط داخل الحوض، مما أدى إلى وفاته ولم يشتبه فى الواقعة جنائيًا.

 

 فقد تم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة زوجة شقيق والد المجنى عليه المدعوة/ أسماء. أ. ع - سن 23 - ربة منزل - ومقيمة بمنزل الأسرة ذاته.. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها وبمواجهتها اعترفت تفصيليًا بارتكابها الواقعة، حيث استغلت نوم الطفل داخل غرفة بمفرده بحوش المنزل أثناء آداء والدته فريضة الصلاة، وقامت بإغراقه داخل حوض المياه مما أدى

إلى وفاته، وبتطوير مناقشتها اعترفت بارتكابها واقعة مقتل شقيق الطفل المجنى عليه على. ح. ع (يبلغ من العمر عامًا ونصف العام) فى غضون عام، الذى عُثر على جثته داخل جوال بمصرف مياه بالقرية ذاتها وبه إصابات بالرأس.

 

 حيث قامت باستدراج الطفل ووضعه داخل الجوال وإلقائه بالمصرف على قيد الحياة، مما أدى إلى حدوث إصابات نتيجة ارتطام رأسه بحجارة المصرف ثم وفاته.. كما أضافت بارتكابها الواقعتين بدافع الانتقام من والدة ووالد الطفلين لخلافات بينهما.. كما أضافت بسابقة شروعها فى قتل والد الطفلين بدس "سُم" له بمشروب عصير، وتم إسعافه، وكذا محاولة الانتقام من أسرة زوجها بدس "سُم" لهم بالطعام، ولدى محاولة إبنيها تناول الطعام قامت بمنعهما، والتخلص من الطعام.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.