عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوجة في دعوى خلع: "ضربني عشان طبخة بطاطس"

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

"تلقيت علقة موت بسبب عدم قيامى بأهم مهامي الزوجية وهي تحمير البطاطس"، كانت تلك كلمات الزوجة العشرينية التي تقدمت بطلب دعوى خلع ضد زوجها بمحكمة الأسرة بالتجمع الخامس.

 

وقفت الزوجة تروي قصتها الغريبة والمثيرة قائلة: "تزوجت زواجا تقليديا جدًا من شاب يكبرني بعدة سنوات ولديه مشروعه الخاص به عشت مع زوجى فى هدوء ولأننى لا أعمل كرست وقتى له مرت الشهور علينا وتمكنت من معرفة الكثير من طباع زوجى فقررت تنفيذ كل طلباته حتى لا تنشأ بيننا أى خلافات.

 

كان من أهم طباع زوجى هو تناول الطعام فى أوقات منتظمة على أن تتضمن البطاطس المحمرة مهما كانت وجبة الطعام شعرت بمرور الوقت أن هذه الوجبة هى الوسيلة الوحيدة لإرضاء زوجى .

 

مر عام على زواجنا ولم نرزق بأطفال فبدأ القلق يساور قلبى وقررنا البحث عن أسباب تأخر الحمل وبعض إجراء الفحوصات الطبية تبين أنه لا يوجد مانع من الإنجاب فقررنا انتظار إرادة الله وتركنا أقدارنا كما كتبها الله لنا فى بادئ الأمر  شعرت بالحزن والملل لكن والدتى أقنعتنى بضرورة الاستمتاع بالحياة وإرضاء زوجى حتى تتبدل الأحوال إلى الأفضل.

 

استعمت لنصائحها وسارت بنا سفينه الحياة بهدوء وفى إحدى الأيام شعرت بارهاق شديد فقدت وعى على اثرة وحضرت امى لانقاذى ومكثت أسبوع فى السرير اعانى من المرض لم يتحمل زوجى مرضى وقام بتعنيفى والاعتداء على بالضرب بسبب عدم قيامى بمهامى الزوجية وهو تحمير البطاطس وجبته المفضله.

أكتشفت أن زوجى حولنى إلى خادمة له أنفذ له طلباته ورغباته فقط شعرت بالقهر والألم النفسي بسبب تصرفه القاسي معه شعرت برغبة قوية فى الانفصال عنه لأن الزوج لابد أن يراعى زوجته فى مرضها ويتحمل ظروفها خاصة واننى لم أقصر فى حقه.

طلبت من الانفصال لكنه رفض فتقدمت بدعوى خلع ضد زوجى حتى أحصل على حريتى وحتى الآن ما زالت الدعوى منظورة أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس.