رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيابة شرق تطلب ملف عقاري الإسكندرية

صورة العقار المنهار
صورة العقار المنهار

تحقق نيابة شرق الكلية بالإسكندرية فى انهيار عقارى محرم بك وكرموز الذى أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة آخر بكسور وجروح خطيرة بمختلف أنحاء الجسم، وطالبت النيابة بسؤال مهندسى حى وسط بشأن انهيار العقار، وطلب ملف العقارين لفحصهما .

وكان قد تلقى اللواء محمد الشريف مدير الأمن إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد انهيار عقار قديم بمنطقة كرموز وانهيار جزئى لأحد العقارات بمنطقة محرم بك .

كانت قد تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، برئاسة بهيئة عبد الفتاح رئيس الحى، بلاغا يفيد بتساقط أجزاء من العقار الكائن ب ٦٢ شارع المعز محرم بك، وتحت إشراف رئيس حي وسط، على الفور انتقلت الأجهزة التنفيذية بالحي وغادة خميس مدير إدارة المتابعة يرافقها المهندس محمد حامد مهندس المنطقة وأحمد خليل مفتش المتابعة بمعاينة العقار المذكور، والذي تبين بالمعاينة وجود تصدعات بالعقار وسقوط إحدى البلكونات، والعقار على الطبيعة مكون من أرضي +طابقين علويين، ومشغول بالسكان، وصادر له قرار ترميم سابق، وجار اتخاذ اللازم لإزالة الأجزاء المعلقة حفاظا على المارة، ووضع الحواجز الحديدية لمنع اقتراب المارة والمواطنين بالمنطقة من العقار.

كما شهدت منطقة كرموز غرب الإسكندرية حادث انهيار عقار أسفر عن وقوع 3 ضحايا من سكانه هم كل من (عايدة أنور عبدالعال، 36 سنة، عبدالرحمن محمد محمد، 20 سنة، وآية محمد محمد 19 سنة)، وإصابة فرد شرطة " إسماعيل إبراهيم مجاهد، فرد شرطة، 42 سنة، مصاب بجرح قطعي بالإبهام الأيمن، وجرى إسعافه في موقع الحادث.

وانتقل على الفور اللواء أحمد بسيونى السكرتير العام بالمحافظة إلى مكان سقوط العقار لمتابعة الأوضاع على الواقع، وأشار أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع

الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين، وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثامين 3 ضحايا فى حادث انهيار عقار كرموز بالإسكندرية، بواسطة الكلاب البوليسية لاكتشاف أماكن الجثث وتم نقلهم إلى مشرحة كوم الدكة.

وقررت النيابة العامة دفن الجثث واستخراج التصاريح الخاصة بهم مع معاينة العقار المنهار وإرفاق كافة الملفات الخاصة بالعقار للقضية.

وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، عن الحادث وهو عقار مكون من أرضى و3 أدوار علوية والكائن بحارة ابن مسعود من شارع يوسف الحكيم كرموز بنطاق حى غرب، نتج عنه ثلاث وفيات، وأوضح أن العقار صادر له قرار إزالة رقم 19 لسنة 2013، ورفض ساكنى العقار إخلاء منازلهم، لذا قام حى غرب بتحويل ملف الإزالة إلى النيابة العامة.

وكلف المحافظ جميع الجهات المعنية بالتواجد فى مكان الحادث، وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدنى والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعى مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.