رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعترافات قاتلة حماتها: "كانت عاوزة تتبرع بمعاشها ونسيتني"

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف مدير الامن

"مكنش قصدى أقتلها كنت ناوية أسرق فقط الأموال ولكنها دفعتنى للقتل عقب أن شاهدتنى أسرق الأموال من الدولاب الخاص بها خوفا من افتضاح حاولت كتم انفاسها ولم اشعر بنفسى الا وهى لفظت انفاسها الاخيرة، كانت هذه اعترافات " ضحى " المتهمة بقتل حماتها.

وأضافت المتهمة فى تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار احمد غيث رئيس نيابة رمل اول: "قتلتها لأنها كانت عاوزه تتبرع بمعاشها 15 الف جنية " للاعمال الخير"، متابعة: "عقدت العزم لسرقة حماتي عقب ان عادت من البنك ومعها المعاش وقررت أن تتبرع به وتناسيت تماما انى اعيش معها ولى حق فى هذه الاموال ، وخططت بعد نومها ان اقوم بسرقة الاموال ولكن فؤجئت بها استيقظت ووجدت الاموال فى يدى وحاولت الصراخ لإفضاح امرى ، لم اجد امامى غير التعدى على راسها بالمفك وقمت بكتم انفاسها حتى ان فارقت الحياة وعلى الفور قمت بسرقة المعاش ومصوغاتها الذهبية ، ولإغفال رجال المباحث طرأ فى تفكيرى حيلة شيطانية وهى  "كذبة الحرامى " الوهمية.

كان قد قرر قاضي معارضات جنح الرمل أول، اليوم، حبس "ضحى. ح. ع"، المتهمة بقتل حماتها 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد المقترن بالسرقة.،وواصل المستشار محمود الغايش، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، التحقيق حول الواقعة، وأمر باستعجال تقرير الصفة التشريحية للمجني عليها، بالإضافة إلى تقريرى المعمل الجنائي والأدلة الجنائية.

فيما انتقلت نيابة الرمل أول وبرفقتها مأمور وضباط قسم شرطة الرمل أول إلى مسرح الجريمة، لإجراء المعاينة التصويرية وتمثيل الجريمة.

وكانت انتقلت نيابة الرمل أول في الإسكندرية، وبرفقتها مأمور وضباط مباحث قسم شرطة الرمل أول إلى محل سكن واقعة مقتل سيدة عجوز في الإسكندرية على يد زوجة ابنها، بالعقار رقم 10 بشارع الكامل، بمنطقة باكوس، دائرة القسم، شرقًا، وذلك لبدء تصوير جريمة القتل بحضور المتهمة من سراي النيابة.

وجرى تكثيف التواجد الأمني في الشارع المشار إليه، لحين الانتهاء من تصوير مسرح الجريمة، حيث جرى إعداد الأداة التي استخدمتها القاتلة في جريمتها، والمتمثلة في عصي خشبية.، وكان رئيس نيابة الرمل أول، أمر بحبس المتهمة "ضحى. ح. ع"، 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة القتل العمد المقترن بالسرقة، وصرح بدفن المجني عليها "ف. م. ر"، بعد انتهاء الطب الشرعي من تشريح الجثة.

وتعود أحداث القضية عندما تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن

الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود إخطار من مأمور قسم شرطة الرمل أول، يفيد بمقتل سيدة وإصابة زوجة ابنها على يد مجهول داخل شقة بالطابق الثالث، بالعقار رقم 10 بشارع الكامل، بمنطقة باكوس، شرق الإسكندرية.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة الرمل أول وبرفقتهم سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين بالفحص وجود جثة سيدة تدعى "فريال. م. ر"، 70 عاما، ربة منزل على سرير غرفة النوم، ووجود بعثرة في محتويات غرفة النوم وسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي من الدولاب.،وبسؤال المدعوة "ضحى. ح. ع"، 30 عاما، زوجة ابن المجني عليها، ادعت قيام مجهول باقتحام المنزل وضربها وقتل المجني عليها وسرقتها وفر هاربا.،كلف مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث تحت إشراف إدارة البحث الجنائي، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه.

وأكدت التحريات عدم صحة أقوال زوجة الابن بعدما تبين من فحص كاميرات المراقبة عدم دخول أو خروج أي شخص غريب للعقار وقت الحادث، فضلا عن سلامة منافذ الشقة.

وبمواجهة زوجة الابن بالتحريات وإعادة استجوابها، اعترفت أمام ضباط المباحث بارتكابها الواقعة لمرورها بضائقة مالية، مشيرة إلى أنها ضربتها على رأسها بمفك وكتمت أنفاسها باللحاف بعدما شاهدتها أثناء سرقة مبلغ مالي من دولاب غرفة النوم.

وأسفرت التحريات إلي أن المبلغ المسروق كان عبارة عن 15 ألف جنيه تحتفظ بها الضحية لأعمال الخير، حيث كان معروفًا عنها إطعام المساكين، بالإضافة إلى أن الـ7 آلاف الأخرين كانت قيمة معاشها هي وزوجها المتوفى.

أخطرت النيابة العامة، وحرر المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.