رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انذار علي يد محضر لـ"القومي للاتصالات" لتنفيذ حكم غلق اليوتيوب شهر

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أرسل محمد حامد سالم المحامي إنذار علي يد محضر الي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، بصفته، بأصل الصيغة التنفيذية للحكم القضائي الصادر في الدعوى رقم 60693 لسنة 66 ق قضاء إداري بشأن إتخاذ ما يلزم لغلق موقع اليوتيوب داخل مصر لمدة شهر.

 

يأتي ذلك بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى موضوع حكمها في الطعنين رقمي 10464 ، 10558 لسنة

59 ق عليا, برفض الطعنين علي غلق اليوتيوب وتم تأييد الحكم.

 

جاء في عريضة الانذار أن المنذر اليه لم يبادر حتى الآن بتنفيذ الحكم منذ إعلانه بالصيغة التنفيذية ، وحتى بعد تأييده من المحكمة الإدارية العليا واصبح حكماً باتاً ، ورغم إنذاره رسمياً على يد محضر بموجب الإنذار رقم 9752 لسنة 2018 محضرين محكمة كرداسة الجزئية.

 

وأضاف الانذار أن المنذر اليه قد قام بتنبيه الطالب بموجب تنبيه رسمي مُقيد برقم صادر 328 مؤرخ16/1/2019 أنكر فيه حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في الطعنين رقمي 10464 ، 10558 لسنة

59 ق عليا. في إفصاح جهير لإزدراء الأحكام القضائية والإمتناع عن تنفيذها- بل تجاوز التنبيه إلى تهديد الطالب وإرهابه لمنعه من التنفيذ .

 

وأوضح الانذار أن معالي النائب العام قد أصدر بيان بتاريخ 12/2/2019 قرر فيه تكليف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإتخاذ كل ما يلزم من إجراءات تقنية لحجب المواقع التي تقوم ببث أي صور أو مواد مسجلة أو مقاطع فيلمية منافية للآداب.

 

وحيث أن موقع اليوتيوب يأتي على رأس المواقع التي تبث صور ومواد مسجلة ومقاطع منافية للآداب وصار منصة لعرضالفضائح وتبث بشكل غير مشروع داخل الإقليم المصري ودون تراخيص أو فرع أو مكتب تمثيل لحماية خصوصية المصريين.