رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط موظف بالمحليات قام بتسهيل بناء عقار على أملاك الدولة بسوهاج

صورة المتهم
صورة المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط أحد موظفى المحليات لقيامه باستغلال موقعه الوظيفى بتمكين أحد الأشخاص بالبناء على أرض أملاك الدولة.

 

رصدت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة سوهاج نتيجة تواطؤ أحد مسئولى الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج مع أحد ملاك العقارات وتمكينه من بناء عقار سكنى"بدون ترخيص" على أرض أملاك دولة وعدم اتخاذه الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون.

 

بالفحص والتحرى تبين قيام "أمجد ر. ت"، مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، باستغلال موقعه الوظيفى بالتواطؤ مع " خالد ا. س"، عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج "يعمل بإحدى الدولة العربية"..وذلك بإثبات بيانات بشهادة الصلاحية "على خلاف الحقيقة" تُفيد أن الأرض المقام عليها العقار ملكه

وليس من أملاك الدولة بمساحة 95م2 كما هو مُثبت بالمخطط التفصيلى مما أدى إلى إصدار رخصة بناء له وأضر بالمال العام ما هو قيمة أملاك الدولة فى المساحة المشار إليها والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

وقد تأكد ذلك بسؤال مدير التخطيط العمرانى بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج وتقرير إدارة التخطيط العمرانى بذات الوحدة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه.. وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين.