عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس سائق قتل ربة منزل وجنينها بالإسكندرية

حبس - صورة أرشيفية
حبس - صورة أرشيفية

تحقق نيابة ميناء البصل بغرب الاسكندرية فى واقعة مصرع ربة منزل وجنينها الحامل اثر تصادمها باحد سيارات الميكروباص اثناء وقوفها باحد السوبر ماركت لشراء بعض متطلبات المنزل .امرت النيابة بحبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيقات .

 

كان اللواء محمد الشريف مدير الامن قد تلقى اخطارا من مامور قسم شرطة مينا البصل يفيد يفيد اصطدام ميكروباص بربة منزل بشارع متفرع من تقاطع شارعي "الإسناوي والأمير لؤلؤ".،انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث قسم شرطة مينا البصل وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث.،وتبين من الفحص، أن ميكروباص قيادة المدعو "م. ص" 33 عاما، دهس "أسماء. م. ح" 27 عاما، ربة منزل، أثناء تجربته بعد إجراء صيانة له بالشارع المشار إليه، وجرى نقل ضحية الحادث لمشرحة مستشفى القباري العام، وتبين وفاتها فيما فشلت محاولات إنقاذ الجنين الذي يبلغ من العمر 6 أشهر.

تمكنت قوات الشرطة من القبض على سائق الميكروباص، وأمرت النيابة العامة بدفن جثة المتوفاة بعد انتهاء إجراءات التشريح، وطلب تحريات المباحث.،وقررت نيابة مينا البصل، حبس سائق ميكروباص، 15 يوما بتهمة القتل الخطأ، حيث دهس سيدة حامل بأحد شوارع منطقة الورديان غربا.

وكانت قد شهددث منطقة الورديان غرب الإسكندرية  حادث ماساوى وهو دهس سيارة  لسيدة حامل ولفظت أنفاسها الأخيرة هى وجنينها الذى لم يبلغ اكتماله فى الشهر السادس، ووسط صراخ وعويل الأهالى ومحاولات لإنقاذها بعد استدعاء الإسعاف التى أكدت وفاتها ورفض استلامها تمكنوا من نقلها إلى أحد المستشفيات المجاورة التى أكدت وفاتها، لم تدرك شقيقتها الفجيعة التى تشاهدها والتى كانت ترافقها لإجراء أشعة على جنينها وتركتها للحظات لشراء حلويات لنجلها من السوبر ماركت وفوجئت بدهسها لحظات قاسية.

بالفحص تبين أن المجنى عليها كانت حامل بالشهر السادس ولم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياتها ، وكشف شقيقها " احمد حسنين "  إن شقيقته "أسماء" عروس منذ 7 شهور و11 يوم كان يوم الحادث ذهبت بصحبة شقيقتها ونجل شقيقتها الصغيرة إلى إجراء أشعة على حملها

وبعد الانتهاء ذهبت شقيقتها لشراء حلويات لنجلها من أحد المحلات بمنطقة الورديان لتفاجىء بسيارة ميكروباص تأتى من الشارع الجانبى عكس الطريق لتدهس شقيقته وتقسم بطنها نصفين ووسط صريخ وعويل شقيقتها هرب الجانى الذى كان يقود السيارة الميكروباص.، واضاف ان الأهالى تمكنوا من القبض على السائق وتم تسليمه إلى ضباط الشرطة بعد الواقعة وتم نقل شقيقته إلى المستشفى لفحصها التى أكدت وفاتها، موضحا أن السيارة دهست بطن شقيقته بالكامل ولكن لا يوجد أية أثار دماء من الخارج وأحدث لها نزيف داخلى وانقسمت بطنها بالكامل من الداخل وهو ما ظهر فى التقرير الطبى للصحة.،وأكدت أنه تم تحويل السائق والميكانيكى إلى النيابة وأخذ أقواله وتبين أنه كان يقوم بإصلاح السيارة وجاء له الميكانيكى للمكان الذى كان يقف فيه لإصلاحها وأثناء تشغيل السيارة لم ستمكن من ايقافها ودهس شقيقته التى كانت تقف على الجانب الآخر.،وطالب شقيق المجنى عليها بالقصاص لشقيقته خاصة أنها لم تكن الواقعة الأولى فى هذا المكان حيث تكرر منذ شهر وتم دهس شخص بنفس الطريقة نظرا لعدم وجود رقابة على سيارات الميكروباص بالورديان وتهالك السيارات وتم الافراج عن السائق لتحويل القضية إلى قتل بالخطأ.

كما طالب بتطوع أحد المحامين لتولى القضية نظرا للظروف الاقتصادية للأسرة وعدم قدتهم لتحمل المصاريف الخاصة بالمحامين،