رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط "مستريح" جديد.. استولي علي مبالغ مالية من المواطنين بقنا

صورة المتهم
صورة المتهم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بقنا لقيامه بالنصب على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

 

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام "أمير.ى.ع"42 سنة ،ومدير شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص" , ومقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بقنا ، بالنصب والإحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج ، والحصول منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم ببعض الدول العربية بموجب عقود عمل وهمية ،  متخذاً من مقر الشركة المُشار إليها مركزاً لممارسة نشاطه المؤثم.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن قنا ، أمكن ضبطه بمقر الشركة ، وبتفتيشها تم ضبط ما يلى:" 32 " جواز سفر للعديد من الأشخاص راغبى السفر للعمل بالخارج، " 4 " دفتر إيصالات إستلام نقدية بأسماء العديد من الأشخاص راغبى السفر للعمل بالخارج
كمية كبيرة من الصور الضوئية لجوازات سفر ، وشهادات الخبرة للشباب راغبى

السفر للعمل بالخارج.

 

بعض الصور الضوئية لسمات دخول منسوب صدورها لإحدى شركاتالتجهيزات الغذائية بالخارج.
( 5 ) دفاتر مدون بها العديد من الأسماء من راغبى السفر للدول العربية تفيد إستلام مبالغ ماليةمنهم.

هاتف محمول بفحصه فنياً تبين أنه يحتوىعلى العديد من صور البطاقات وجوازات السفر الخاصة بالشباب راغبى السفر والعديد من الرسائل للمتعاملين معه فى هذا النشاط.

 

بسؤال "محمد.أ.م" 34 سنة، حاصل على دبلوم صنايع , ومقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بقنا ، والذى أفاد بتواجده بمقر الشركة للحصول على عقد عمل بالخارج من خلالها ، وبمواجهه المتهم إعترف بإرتكابه للواقعة.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. والعرض على النيابة المختصة لتولى التحقيق.