رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحد ضحايا عصابة الهرم: "خوفت أبلّغ عشان متسألش عن مصدر الفلوس"

ضبط متهم ـ أرشيفية
ضبط متهم ـ أرشيفية

 كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالجيزة مع عصابة الهرم، التى تخصصت في سرقة المواطنين، والنصب عليهم، والحصول على أموالهم، أنهم تحصلوا على 3 ملايين جنيه، من أحد الأشخاص بعد استدراجه، بحجة تبديلهم له دولارات.

 

 روى الضحية "زكي. ع. ح. ص"، سن 61 بالمعاش، مقيم بفيلا 12 – العبور، القليوبية، أنه تعرَّف على أحد المتهمين، الذي أوهمه بقدرته على تحويل مبلغ مالي كبير إلى دولارات، واتفق على مقابلته في منطقة بعيدة عن أعين الناس ورجال الأمن حتى لا يشك فيهما أحد.

 

 تابع، أنهما تقابلا على طريق الفيوم، بدائرة قسم شرطة الهرم، لكنه فوجئ بحضور أشخاص عدة، يحملون أسلحة نارية، استولوا منه على مبلع 3 ملايين جنيه وفروا هاربين.

 

"خوفت أبلّغ عشان متسألش على مصدر الفلوس"، واصل "زكي" أقواله أمام رجال المباحث، بأنه لم يحرر محضرًا بالواقعة، متابعًا، استعوضت ربنا فيهم.

 

كان قسم شرطة الهرم تلقى بلاغًا من "خالد. أ. أ"، سن 28، موظف بالمملكة العربية السعودية، و"أمين. ع. أ. أ"، سن 25، من دون عمل، سعوديا الجنسية، ومقيمان 243 شارع الهرم – دائرة القسم، أنهما حال وجودهما بالشقة، سكنهما، وصحبتهما إحدى الفتيات، فوجئا بوجود شخصين داخل الشقة، واستوليا منهما على هواتف محمولة ومبالغ مالية، وعملات مختلفة، وفرا هاربين صحبة الفتاة.

 

 تم تشكيل فريق بحث، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم "مصطفى. م. ع. أ"،

"مصطفى. م. م. ع"، "محمد. ح. م. ح"، و"دينا. م. س. م. ا"، جميعهم مقيمون بالطوابق، فيصل دائرة القسم، وبضبطهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع "رضا. م. ع. ح"، وبضبط الأخير، اعترف بانتحاله صفة رجل شرطة، وسرقة مبلغ مالي من أحد المواطنين بطريق الفيوم، دائرة قسم الهرم، وعدد 11 آخرون.

 

 تم إعداد مأمورية أخرى، وضبط المتهمين، وبحوزتهم 2 بندقية خرطوش، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا لسرقة المواطنين، وانتحالهم صفة رجل شرطة ،حيث استدرجوا أحد المواطنين بادعاء استبدال مبالغ مالية إلى طريق الفيوم – دائرة قسم الهرم مستقلين ثلاث سيارات (تم ضبط اثنين منهم)، استولوا منه على مبلغ 3 ملايين جنيه، واقتسموها فيما بينهم، وأرشدوا عن مبلغ مليون وأربعمائة وأربعين ألف جنيه، والتوصل للمجني عليه، ويدعى "زكي. ع. ح. ص"، سن 61، بالمعاش، ومقيم بفيلا 12 – العبور القليوبية، الذي أيَّد ما جاء باعترافاتهم.