عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط شخص لقيامه بإنشاء مؤسسة وهمية للنصب على المواطنين بمصر الجديدة

صورة المتهم والمضبوطات
صورة المتهم والمضبوطات

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بإنشاء مؤسسة وهمية، واستيلائه على مبالغ مالية من المواطنين، نظير منح شهادات ودورات تدريبية.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "مصطفى.أ.ح "حاصل على ليسانس حقوق، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة – سبق اتهامه في العديد من القضايا آخرها قضية "انتحال صفة".. بإنشاء كيان وهمى زعمًا بأنها مؤسسة إعلامية لمكافحة التطرف والإرهاب، والإعلان على مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت عن دورات تدريبية فى ذلك المجال مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 3000 إلى 5000 جنيه، واستئجار "جراج" كائن بأسفل أحد العقارات بمنطقة مدينة نصر، وتجهيزة بقاعة لاستقبال المترددين وقاعتى محاضرات .. متخذًا منه مركزًا لممارسة نشاطه.
 عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بالمقر المشار إليه بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر

، وعثر على مايلى"15كارنيهًا منسوب صدورهم للمؤسسة المزعومة ببيانات وصور لأشخاص مختلفين "ممهورة بأكلاشية مقلد"،25شهادة "اجتياز دورة" بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على دورات تدريبية من المؤسسة.
هاتف محمول بفحصه فنيًّا تبين احتوائه على ملفات تحوى صور شهادات منسوبة لتلك المؤسسة، وكذا كارنيهات ومحادثات بينه وبين ضحاياه تفيد مزاولة نشاطه الإجرامى. 

أمكن الاستدلال على اثنين من المجنى عليهما، وبسؤالهما قررا قيام المتهم بالاحتيال عليهما والاستيلاء على مبالغ مالية منهما بزعم منحهما الدورات، والشهادات المُشار إليها.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. والعرض على النيابة المختصة لتولى التحقيقات.