رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس دجال "الفيسبوك" في الجيزة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار شريف توفيق المحامي العام للنيابات، بحبس  عجوز اشترك مع نجله في أعمال الدجل والسحر والشعوذة بمنطقة أطفيح 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة وتحفظت على المضبوطات، وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط الابن الهارب.

 كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، نجحت في ضبط أحد الأشخاص بالجيزة؛ لقيامه بالاشتراك مع نجله بممارسة أعمال الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين بعد استدراجهم على الفيس بوك.

رصدت المتابعة الأمنية، نشر مُستخدم أحد الحسابات بموقع "فيس بوك"، مشاركات تتضمن صور وعبارات تفيد قدرته على ممارسة جميع أنواع السحر والشعوذه نظير مبالغ مالية، وبالبحث والتحري، أسفرت جهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أن وراء إرتكاب الواقعة (محمد ع. ق- مواليد 1968)، مقيم بدائرة مركز شرطة أطفيح بالجيزة، سبق ضبطه وإتهامه فى 3قضايا تبديد ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية تبديد.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول ، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، كما تم العثور على كتاب لتفسير الأحلام وأوراق تحتوى على طلاسم خاصه بأعمال السحر والشعوذة، يقوم بإستخدامها مع المترددين عليه والمتواصلين معه عبر شبكة الإنترنت.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة بالإشتراك مع نجله، بقصد النصب وإيهام المتعاملين معه عبر شبكة الإنترنت بقدرته على ممارسة السحر، وذلك بغرض الإستفادة منهم مادياً، وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.