رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط كميات كبيرة من الأدوية البشرية مهربة من إسطنبول بمطار برج العرب

ضبط ادوية بشرية
ضبط ادوية بشرية

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب، برئاسة محمود فرغلى، مدير عام جمارك الموانئ الجوية، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي، محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية، بالمخالفة للقانون.

كان السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، قد تلقى إخطارا يفيد اشتبه أحمد البنا وهشام عقل رئيسى الوردية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين علي رحله خطوط التركية القادمة من اسطنبول في الراكب المصري "م . ح . خ"، يحمل حقيبتين حيث تلاحظ من فحص جواز السفر كثرة التردد وقصر الفترة، وبسؤاله عما إذا كانت يحمل بضائع أو أدوية يود الإقرار عنها للجمارك، فأجاب بالنفي.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكس راي بمعرفة طاقم الفحص المكون من مأموري الجمرك، تحت إشراف فادى سليمان، أكد صحة الاشتباه، وبالعرض على

الدكتور طارق صلاح عبدالجليل، مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب من مأمورى الحركة، بحضور مدير إدارة الوديعة، وبتفتيش أمتعة الراكب تبين وجود 1188 شريط Cytotec 200 مليجرام بل شريط 14 قرص و195 شريط بكل منه 10 أقراص من دواء Tamiflu و123 حقنة وأمبول، مخبأة بين طيات الملابس.

قرر محمود فرغلى، مدير عام الموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحريز المضبوطات، وتحرير محضر ضبط رقم 15 لسنة 2019، وقدرت قيمة التعويضات الجمركية بمبلغ 908 آلاف 340 جنيها.