رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة عاطل للجنايات مزق جسد طفل لسرقة توك توك بالجيزة

جثة- أرشيفية
جثة- أرشيفية

انتهت النيابة العامة بشمال الجيزة، تحت إشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام للنيابات من إعداد أمر إحالة متهم إلى محكمة الجنايات، متورط بقتل طفل  وتمزيق جسده بسلاح أبيض لسرقة التوك توك الخاص به بمنطقة أوسيم.

 

شمل أمر الإحالة اعترافات المتهم، وتحريات الأمن وتقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليه.

كشفت التحقيقات أن المتهم طلب من الضحية توصيله إلى قرية بمنطقثة أوسيم، وأوهمه بأنه يعطيه المال الذي يريده دون نقاس، وفور الفوصول إلى منطقة زراعات خالية من المارة والسكان، أشهر المتهم سلاح أبيض"مطواه" في وجه المجني عليه، وطالبه، بالتوقف والنزول من التوك توك، رفض الضحية وحاول المقاومة فباغته القاتل بطعنة قوية في صدره وأتبعها بطعنات أخرى حتي، فقد الطفل قواه، وباتت دماؤه تنزف منه.

 

توصلت التحقيقات، أن المتهم لم يكتفي بذلك بل قام باصطحاب جثة الطفل بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة بين يديه، والقاه وسط الزراعات  واستولى على حصيلة يومه من أموال وهاتفه المحمول، وقاد التوك توك وفر هاربًا.

 

قلق الأب على نجله، وهرول للشوارع والمواقف للبحث عنه وسؤال الستائقين زمايله، ولكنه لم يجد رد مناسبًا يريح

قلبه، فاتجه نحو قسم الشرطة وحرر محضر باختفاءه.

 

ففي صباح اليوم التالي للجريمة، عثر الأهالي على جثة الطفل وأخطروا الأجهزة الأمنية، التى انتقلت لإجراء المعاينة الأولية ومناظرة الجثة، وبفحص بلاغات التغيب والاختفاء تم مطابقة مواصفات الطفل بمحضر الأب واستدعاءه للتعرف على الجثة، وصرحت النيابة بدفنه واستلمه الأب ليودعه إلى مثواه الأخير.

 

وجهت النيابة للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

 

البداية كانت بتلقي مركز شرطة أوسيم، بلاغًا من أهالي منطقة برطس بدائرة القسم، أفادوا فيه بعثورهم على جثة طفل ملقى في الزراعات، وبالانتقال والفحص تبين أن المجنى عليه طفل يدعى ("م.ص" – 15 عاما- سائق توك توك)،  وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأصدرت قرارها المتقدم بإحالة المتهم للجنايات.