رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل طفليه "بـميت سلسيل" لـ17 مارس المقبل

محاكمة المتهم بقتل
محاكمة المتهم بقتل طفليه بـميت سلسيل

قررت محكمة جنايات المنصورة، اليوم،الأربعاء ، 23 يناير تأجيل جلسة محاكمة المتهم بقتل طفليه "ريان ومحمد"في القضية المعروفة بـ"عصافير الجنة "بميت سلسيل ، إلى جلسة17 مارس وذلك للمرافعة ، حيث جاء القرار استجابة لمحامي المتهم ، والذي تعلل بالارهاق وعدم جاهزيتة للمرافعة.

 

يذكر أن جلسة المحاكمة السابقة والتي انعقدت، أمس الأول، الاثنين ،شهدت نظر القضية داخل غرفة المداولة في جلسة سرية، بحضور المتهم، ودفاعه، والعميد سيد لطفي خشبة، رئيس فرع البحث الجنائي لشمال الدقهلية، وسماح الشافعي، زوجة المتهم، واستمعت إلى شهادتهما حول القضية ، استجابة لطالب  عبد الستار جاد محامي المتهم.

 

حيث أكد عبد الستار جاد، محامي المتهم، إن هيئة المحكمة  سمحت للزوجة بلقاء زوجها والتحدث إليه بانفراد في أول مرة منذ ارتكاب الواقعة، واستمعت المحكمة داخل غرفة المداولة لأقوال العميد السيد لطفي خشبة، والقائم بعمل تحريات المباحث حول الواقعة.

 

 وأضاف جاد، في تصريحات صحفية، أن الدفاع وجه لضابط للمباحث له عدة أسئلة حول كيفية تصوير مقاطع الفيديو التي تكشف اعترافه بارتكاب الواقعة وأين تم تصويرها وهل تم تصوير اعتراف المتهم تحت أي تهديد أو إكراه ليجيب بعد علمه بما جري تصويره وظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي أو الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية.

 

 كما أشار إلى أن هيئة المحكمة استمعت إلى أقوال سماح الشافعي، زوجة المتهم والتي أكدت استحالة قيام زوجها بقتل طفليه نظرا لارتباطه الشديد بهم .

 

حيث وجه له سؤال عن ما إذا كان قد أدلي بأقواله عن ما قاله عن العصابة التي اختطفت طفليه وقتلتهم ، والتي هددته بقتل عائلته لو أعترف بأسمائهم ، فأفاد المحامي بأنه لم يتطرق لهذا !!

 

وكانت هيئة المحكمة  قد استأنفت جلستها الخامسة يوم ، الأحد ،20 يناير،وناقشت المتهم بعد

انتهاء عرض مقطعين لفيديو اعترافاته وسألته "يا محمود أنت شوفت اللي في شاشة العرض وسمعته، أنت اللي بتتكلم فأجاب: نعم، ثم سألته، "كنت بتتكلم مع من"، فأجاب: مش عارف، لكن أنا قولت كده علشان هما هدوني أنهم هيقتلوا عائلتي".

 

فهتفت والدة المتهم، وقالت : ابني مظلوم وأتهدد بقتل عائلته كلها لو أتكلم، والله مظلوم، بينما انهارت زوجته في البكاء وسادت حالة من الهرج والمرج داخل القاعة مما دفع رئيس المحكمة لرفع الجلسة واستدعاء المتهم ومحاميه لغرفة المداولة لاستكمال الجلسة.

 

وقال عبد الستار جاد، محامي المتهم، إن محمود طلب التحدث إلي رئيس المحكمة بمفرده، وهو ما استجاب له رئيس المحكمة.

 

وأبدي المحامي، عدة ملاحظات، على الفيديو ومنها عدم ظهور الشخص الذي كان يحاور المتهم، وعدم ظهور كامل جيد المتهم بالكامل في الفيديو ولا ندري إذا كان مكبل من عدمه، ووجود مونتاج للاعترافات، وكذلك إظهار المتهم لشفرة حلاقة من جبيه.

 

حيث قررت المحكمة استدعاء كل من العقيد السيد لطفي خشبة، مفتش مباحث شمال الدقهلية، وسماح الشافعي، زوجة المتهم، لسماع أقوالهما في جلسة اليوم التالي الاثنين ، ليتم مناقشتها بناء علي طلب محامي المتهم .