تحديد خمسة جناة وإخلاء سبيل «علاء عبد الفتاح» وشقيقته في حرق مقري شفيق بالدقي والفيوم

حوادث وقضايا

الأحد, 03 يونيو 2012 17:05
تحديد خمسة جناة وإخلاء سبيل «علاء عبد الفتاح» وشقيقته في حرق مقري شفيق بالدقي والفيوم
الفيوم - سيد الشورة وسامية فاروق:

حددت اجهزة الأمن بالفيوم 5 من العناصر التى حرضت على حرق مقر حملة الفريق احمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية فى مدينة  الفيوم وإتلاف محتوياته. وسلم عدد من المواطنين اللواء صلاح العزيزى

مدير الأمن مقاطع فيديو وصوراً للجناة الذين حرضوا على حرق المقر.تعرفت اجهزة المباحث على 5 من العناصر المؤثرة التى قادت المسيرة الى مقر الحملة وحرضت على حرق المقر. وأعد الرائد مصطفى حسن رئيس مباحث مركز الفيوم مذكرة لتقنين الاجراءات حيال المتهمين وعرض الامر على نيابة البندر.
وقررت النيابة تشكيل لجنة لتقدير قيمة الخسائر ولجنة من الادلة الجنائية لبيان اسباب الحريق والمواد التى استعملها الجناة فى الحرق وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتولت التحقيق.
وكان العشرات ممن شاركوا في المسيرات والمظاهرات التي شهدتها الفيوم مساء أمس الأول السبت قبل منتصف الليل لمقر الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق وأخرجوا محتوياتها من

كراسي ومكاتب وملصقات دعائية وقاموا بإحراقها.
ويقع مقر حملة شفيق بالفيوم في حجرتين أقيمتا في قطعة أرض فضاء يمتلكها أحد المقاولين بالفيوم وتقدر مساحة هذه الأرض بحوالي ألف متر ، أخرج المتظاهرون محتويات المقر وقاموا بإحراقها في الطريق العام بشارع جمال عبد الناصر بالقرب من منطقة المسلة. ولم تفلح محاولات تهدئة المتظاهرين وعدم إشعال النيران فى محتويات المقر.
وأعرب مصطفى عطية مسئول المكتب الادارى للإخوان المسلمين بالفيوم عن اسفه لتخريب وحرق مقر حملة شفيق مستنكرا هذا التصرف مؤكدا فى الوقت نفسه ضرورة المحافظة على سلمية الثورة ونقائها كما اشاد بالوقفة الاحتجاجية السلمية التى نظمها الاخوان والقوى السياسية فى وسط مدينة الفيوم وميدان السواقى والتى استطاعت ان توصل رسالتها بعدم
رضاها عن الأحكام التى تمت لرموز النظام السابق وانصرفت بهدوء فى مشهد حضارى يعيد للثورة زخمها.
وانطلقت مظاهرة للالتراس الاهلاوي جابت شوارع الفيوم انتظارا لانهاء مظاهرة الاخوان المسلمين والاحزاب والقوي السياسية التي جابت شوارع الفيوم ايضا واستقرت في ميدان السواقي.
وأكد الالتراس ان الحكم الصادر من محكمة الجنايات ضد مبارك والعادلي بالمؤبد هو تمثيلية هزلية ولن نترك الثورة تضيع ويضيع دم الشهداء.
في الاتجاه ذاته قررت نيابة الدقي باشراف المستشار محمد ذكري المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة اخلاء سبيل كل من الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، عضو «لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين» وشقيقته «مني» والناشط يحيي وحيد عضو حزب الجبهة بضمان محل اقامتهم في واقعة حرق مقر حملة المرشح الرئاسي الفريق احمد شفيق بميدان فني بالدقي وذلك من ديوان قسم شرطة الدقي، عقب الكشف عليهم جنائياً للتأكد من عدم اتهامهم في قضايا أخري.
وجه شريف توفيق رئيس النيابة للمتهمين عدة اتهامات منها تحريض المتظاهرين والمتجمهرين من التراس الاهلي والزمالك والنشطاء علي اقتحام وحرق مقر شفيق بالدقي، احتجاجاً علي نتيجة الانتخابات وفوز الفريق شفيق ودخوله جولة الاعادة.

أهم الاخبار