رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالى الطوبجية يحاولون تفجير أسطوانات الغاز

حوادث

الأحد, 03 يونيو 2012 12:33
أهالى الطوبجية يحاولون تفجير أسطوانات الغازصورة أرشيفية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

احبطت مباحث مينا البصل محاولة قيام اهالى الطوبجية بإحراق حى غرب وتفجير اسطوانات الغاز داخل الحى وتحطيمه وإثارة الشغب والرعب بين اهالى المنطقة.

تلقى اللواء خالد غرابة مدير الامن اخطارا من العميد محسن السبكى مأمور قسم شرطة مينا البصل يفيد ورد بلاغ من أهالى المنطقة قيام أهالى الطوبجية باعمال الشغب والتخريب ومحاولة احتراق حى انتقل على الفور رجال المباحث تمكن المقدم عماد عبد الظاهر من إحباط محاولة قيامهم إشعال النيران وألقى القبض على 13 شابا تم إخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق .
كان قد قام العشرات من اهالى الطوبجية باقتحام حى غرب وطرد الموظفين واغلاق الحى بالجنازير والاقفال احتجاجا على قيام رئيس الحى بعدم توفير مساكن بديلة لهم وقاموا بتحويل غرف المكاتب بالحى الى حجرات للنوم واعلنوا اعتصامهم داخل الحى لحين تنفيذ مطالبهم مما ادى الى استياء اهالى المنطقة والمواطنين لتعطيل مصالحهم حدث اشتباكات بينهم قام على اثرها الطرفان بتبادل الرشق بالحجرة.
وقام اهالى الطوبجية بسرقة المكاتب وإثارة الشغب والفزع بين المواطنين وقاموا باحضار اسطوانات

الغاز مهددين بتفجيرها داخل الحى .
واكد الطوبجية ان رئيس الحى هو المسئول عن ذلك قد امر بإزالة الاكشاك الخاصة بهم بمنطقة الطوبجية التى قاموا ببنائها عقب ثورة 25 يناير، حيث تم تسليم بعضهم وحدات سكنية بمنطقة الكيلو 21 غرب الاسكندرية، ووعد الآخرين بتسليمهم الجزء الثاني.
فعندما توجهوا الي الحي للمطالبة بالوحدات، رفض رئيس الحى فقاموا بالاعتصام داخل الحى وطرد الموظفين لحين تسليمهم وحداتهم السكنية، مما ادي الي طرد موظفي الحي ومنعهم من أداء وظيفتهم بعد قيام عدد من البلطجية باصطحاب اسرهم البالغ عددهم اكثر من 100 فرد باقتحام المبنى باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء وزجاجات المولوتوف وغلق الابواب بالجنازير من الداخل ومنع دخول احد.
 

 

 

أهم الاخبار