عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشييع جثامين الأسرة المنكوبة بالفيوم.. والمصادر ترجح الغاز الطبيعي وراء الحادث

الاهالى اثناء نقل
الاهالى اثناء نقل الجثامين الستة فى اربع سيارات اسعاف

شيعت جثامين الأسرة المنكوبة المكونة من 6 أفراد الأب والأم والأبناء الأربعة بالفيوم فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، حيث عثر عليهم ظهر الجمعة داخل شقتهم بالطابق الثانى فى عمارة رقم 12 بحى التعاونيات بمدينة الفيوم وقد اتشح الحى بالسواد عقب الحادث الذى لم يتم التعرف على أسبابه حتى الآن وإن رجحت بعض المصادر أن السبب وراء اختناقهم وموتهم الغاز الطبيعى.

كان اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول الفيوم بتلقى شرطة النجدة، بلاغا من أهالى حى التعاونيات بالعثور على جثث أسرة كاملة وهم الأب "محمد محفوظ حسان" ( 61 سنة ـ عامل)، وزوجته "زمزم محمود حسن" (45 سنةـ ربة منزل)، وأبنائهما "شهد محمد محفوظ"( 19 سنةـ طالبة) و"شاهندا" (18 سنة ـ طالبة) و"شاهيناز" (14 سنة ـ طالبة)، و"مروان" "6 سنوات".

تم نقل الجثث الست إلى المستشفى العام وكشفت التحريات الأولية أن الأسرة أصيبت باختناق نتيجة تسرب غاز طبيعي، من سخان مياه، أثناء نومهم في شقتهم بالعمارة رقم 12 بالطابق الثاني بمساكن التعاوينات. وانتقل قسم الأدلة الجنائية وفريق من نيابة بندر الفيوم إلى محل الواقعة، لمعاينة الحادث وظروفها وملابساتها، وصرحت النيابة بدفن جثث الضحايا بالدفن بعد توقيع الكشف الطبى عليها بمعرفة مفتش الصحة.

وأقيمت صلاة الجنازة على الضحايا بمسجد الصفا خلف كلية

التربية النوعية ثم نقل الضحايا إلي مدافن أسرتهم على طريق القاهرة. أسيوط الغربي بأربع سيارات إسعاف.

وكانت الفيوم قد شهدت اليومين الماضيين مصرع مدرس وزوجته فى قرية الغرق لاختناقهم بسبب نار التدفئة كما شهد حى كيمان فارس بمدينة الفيوم مصرع عريس وعروسة بسبب اختناقهم لاستنشاق الغاز.

وعقب هذه الحوادث الثلاثة أصدرت مديرية الصحة بالفيوم بيانا حذرت فيه مواطنى الفيوم من عدم غلق غرف المنازل أثناء عملية التدفئة سواء الكهربائية أو الفحم وذلك لانعدام الأكسجين فى هذه الغرف مما يؤدى للاختناق والوفاة فى الحال كما حذرت مديرية الصحة المواطنين بالفيوم من ملء الحمام بالبخار الساخن أثناء الاستحمام وتهوية الحمام حتى لا ينعدم الأكسجين ويحدث الاختناق والوفاة وأصدرت الصحة بالفيوم هذا التحذير لتكرار الحوادث وخاصة أمس واليوم لوفاة 3 أسر كاملة أسرة بالغرق زوجين وأسرة من 6 أفراد بالتعاونيات وعروسين بمنطقة كيمان فارس.