رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شخصين استولى على 5 ملايين جنيه من مواطن للاتجار في العملة

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بالاشتراك مع آخر يعمل بالخارج بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية والاستيلاء على مبلغ مالى من أحد الأشخاص.

 

تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من "شعبان.ع.ن" عامل ، ومقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج.. بقيام كلٍ من "نبيل.ع.أ ، وشقيقه أحمد.ع.أ" بالنصب عليه، والاستيلاء منه على مبلغ (5,920,000 - خمسة ملايين، وتسعمائة ، وعشرون ألف جنيه)، حيث أفاد بقيامهما بالاتجار بالعملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية، من خلال تجميع مبالغ مالية من العاملين بالخارج لتوصيلها لذويهم بالبلاد أو استبدالها بالسوق السوداء، إلا أنهما لم يلتزما بذلك، أو استوليا على المبالغ المالية المنوه عنها.


وأكدت تحريات الإدارة صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام كلٍ من:"شعبان.ع.ن" عامل ، مطلوب التنفيذ عليه فى قضيتين "تبديد"، ونبيل.ع.أ" مالك إحدى شركات للمقاولات، وأحمد.ع.أ - "شقيق الثانى" (يعمل حاليًّا بالخارج بإحدى الدول العربية)، ومقيمين بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج.ممارسة نشاط واسع النطاق فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء من خلال قيام الأول بالحصول على مبالغ مالية من المواطنين من

خلال تجميعها من ذوى العاملين المصريين بالخارج أو توظيفها لهم فى مجال تجارة النقد الأجنبى مقابل حصولهم على أرباح مالية، وتسليم تلك المبالغ المالية للثانى داخل البلاد على أن يقوم الثالث بتسليم ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى للأول، وتوفيرها للتجار والمستوردين راغبى الحصول عليها، والاستفادة من فارق سعر العملة.. بالمخالفة للقانون.

 

كما أضافت التحريات قيام الثانى والثالث بالنصب على الشاكى، والاستيلاء منه على مبلغ (5,920,000 - خمسة ملايين وتسعمائة وعشرون ألف جنيه) دون توصيلها لذوى العاملين أو تسليم ما يعادلها له بالعملة الأجنبية.


وباستدعاء المتهم الثانى، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع شقيقه .. وأقر بممارسة نشاطهم غير المشروع فى مجال الاتجار بالعملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة..والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.