رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط شخص لقيامه بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي بأسيوط

صورة المتهم
صورة المتهم

تمكنت الإدارة العامةلمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر مقيم خارج البلاد فى الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى عن طريق تهريب بضائع أجنبية الصنع.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من، "حمادة ك. ح" مواليد1980 "متواجد حاليا بإحدى الدولالعربية"، و"حسين ع. ع" مواليد1970، عامل، سبق إتهامه فى القضية رقم 4334/2014 إدارى مركز منفلوط محررة بمعرفة الإدارة، مقيمان بمحافظة أسيوط.

بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من أبناء محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى من خلال الأول المتواجد خارج البلاد والذى يقوم بإرسالها فى صورة بضائع مهربة لداخل البلاد وبعضها بالدولار الأمريكى لبعض التجار والمستوردين وإيداع ما يعادل قيمتها بالجنية

المصرى على حساب الثانىبمنفلوط ليقوم بصرفها وتسليمها لذوى العاملين المصريين بالخارج نقداً أو بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة فضلاً على الإستفادة بفارق سعر العملة..مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون .

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الثانى وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع الأول,وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقا للفحص المستندى ما يعادل ( "12,000,000"إثنى عشر مليون جنيه مصرى).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.