رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الوفد يكشف تفاصيل الاعتداء الوحشي على طبيب بيطري بأجا

الطبيب البيطري المُعتَدى
الطبيب البيطري المُعتَدى عليه بالدقهلية

 شهدت مدينة أجا، التابعة لمحافظة الدقهلية، حادث اعتداء وحشي من مجهولين على طبيب بيطري يعمل في توزيع الأدوية البيطرية بإحدى الشركات الخاصة، أصيب على أثرها بنزيف بالمخ وكسور بالجمجمة، أدت إلى دخوله في غيبوبة كاملة، وتم نقله للعناية المركزة بمستشفى المنصورة الدولي، في حالة خطرة.

 

 كشفت الساعات الأخيرة أن  المجني عليه "محمد  العوضي محمد غبور"، طبيب بيطري، ويعمل في توزيع الأدوية البيطرية، مقيم بمدينة أجا، وحال عودته في العاشرة من مساء السبت 5 يناير الماضي، إلى منزله، قام مجهولون بافتعال حادث تصادم بسيارته من الخلف لتحدث كسر للفانوس الخلفي، وحال نزوله وعتابهم، وعددهم 4 أشخاص، انتهت المشادة بإقناعه بتصليح الأمر، وتم اصطحابه إلى مكان قريب "عزبة المغربي"، وهو مكان يحتوي على عدد لا يزيد على 10 منازل، وعندما ساوره الشك، وحاول الهروب منهم، أنهالو عليه بالضرب المبرح والسحل، وهو يصرخ ألحقوني، حرامية، وحال خروج أهالي العزبة لنجدته، كان الأمر قضي بدخوله في غيبوبة كاملة.

 

 حيث أكدت والدته "إيمان السيد مصطفى، 49 سنة، ربة منزل، وهي ترقد أمام قسم العناية المركزة بمستشفى المنصورة، أن إحدى سيدات القرية أكدت لها أنه كان ينزف من فمه وأنفه، وغيبوبة مصاحبة برعشة، وأنهم أشخاص غرباء ولاذوا بالفرار هاربين، مردده عاوزه حق ابني، ادعوا له، ابني بين الحياة والموت.

 

 وأضافت ابني زي النسمة، لا يسبب مشاكل، ولا يقوم مثل الشباب بالسهر، أو شرب سجاير ، وحياته كلها تتلخص في ذهابه لعمله والعودة لمنزله، فهو ولد على 3 بنات، وترتيبه في الأسرة الثالث، فتسبقه شقيقتاه هند، 29 سنة، ليسانس آداب، ومروة 28 سنة، بكالوريوس خدمة اجتماعية، ثم محمد، والصغرى مروة بالفرقة الثالثة كلية رياض الأطفال.

 

مشيرة إلى أنها تحدثت معه عبر المحمول تسأله أنت فين، فقال لها أنه عمل حادثة وهو بصحة جيدة، وهو بيتفاهم مع من كسروا الفانوس الخلفي لسيارته، وانتظرنا وصوله، وحين تأخر اتصل به والده ليرد علينا شخص قال إن ابنكم عمل حادث وراح المستشفى.

 

وإضافة شقيقته "هند" قائلة: طبعًا الوضع كان سيئًا، ذهبنا إلى عزبة المغربي، ثم مستشفى أجا مسرعين، حيث تم نقله إلى مستشفى المنصورة الدولي، ولم نكن نركز في كل هذه التفاصيل، التي علمناها بعد أن تحدثنا للسيدة، واكتشاف كاميرا المراقبة، ولذا والدي لم يكن يشك في أحد، لأن أخي ليس بينه وبين أحد أي مشكلة، وطول عمره مسالم، ولذا قمنا بعمل محضر استكمال بتلك التفاصيل، خصوصًا أننا علمنا بأن إيرادات تحصيل اليوم، التي تصل إلى 10 آلاف جنيه اختفت من السيارة، حيث علمنا بأن الحادث مفتعل بغرض السرقة، وما نطالب به هو أن يعود أخي إلينا فهو سندنا، أرجوكم ادعوا له، وخذوا بحقه من هؤلاء الوحوش المجرمين.

 

 فيما جاء التحرك من النقابة الفرعية للبيطريين بالدقهلية بقيام النقيب الدكتور محمد جمعة سالم بمتابعة الموقف أولًا بأول، وتحدث مع أسرته، حيث قام بطمأنتهم بأن حقه لن يضيع، وقام بالتنسيق مع الدكتور طارق عرفات، مدير المستشفى الدولي، ونقيب الأطباء بالدقهلية، الدكتور إبراهيم الزيات، الذي يعمل رئيسًا لقسم الجراحة بالمستشفى، حيث  بذلوا الجهد لوقف النزيف، ومحاولة استعادته للوعي، حيث أكدوا أن الحالة في غاية الخطورة.

 

 فيما جاء التحرك من جانب مجلس النقابة العامة للبيطريين بالقاهرة، الدكتور خالد

العمري، حيث قام بإرسال الدكتور علي سعد، الأمين العام المساعد للنقابة العامة، والمستشار القانوني للنقابة العامة، الأستاذ أشرف عبدالحميد، وقاموا بزيارة للمستشفى والاطمئنان على حالته، وتسليم مساعدة مالية عاجلة لوالدته للدعم الطبي، وانتقالهم إلى نيابة أجا لإثبات أن التعدي شروع في قتل عمد مقترن بالسرقة، التي انتدبت  محاميًا من النقابة الفرعية، بالتنسيق مع المستشار القانوني للنقابة العامة لمتابعة التحقيقات حول الحادث، والقبض على الجناة، ومحاكمتهم محاكمة عادل وهذا حقه علينا.

 

 وأكد جمعة، نقيب اللجنة الفرعية، أن مجلس النقابة الفرعية قرر صرف مبلغ مالي مناسب للمساهمة في العلاج، كما أن مجلس النقابة العامة أنهى اجتماعه، منذ قليل، حيث قرر ندب مستشار النقابة للمتابعة القانونية، وتم إقرار مبلغ كبير للمساهمة في العلاج، مع الوضع في الاعتبار الدعم أيضًا من اتحاد المهن الطبية، مشيرًا إلى أننا لن نتأخر في حالة احتياجه لمستوى طبي أعلى وسوف ندعمه حتى يتعافى بإذن الله.

 

 يذكر أن اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بورود إشارة إلى مأمور مركز شرطة أجا من مستشفى أجا المركزي، يفيد بوصول محمد العوضي محمد غبور، 24 سنة، طبيب بيطري، ويعمل في توزيع الأدوية البيطرية بإحدى الشركات الخاصة، مصابًا إثر حادث تصادم سيارته بأخرى بمدينة أجا، وأن الإصابات جاءت بسبب مشادة حدثت بين الطبيب المصاب ومستقلين بالسيارة الأخرى، وكشفت كاميرات المراقبة لأحد محلات السيراميك بأجا، أن عددهم 4 أشخاص.

 

على الفور تم عمل التحريات للوصول إلى مرتكبي الواقعة، وتم ضبط شخصين منهم، هما "نعيم. م. ع. ال"، و"فهمي. ر. م. ع"، ومقيمان بمركز أجا، وجارٍ القبض على باقي المعتدين الهاربين.

 

 وبسؤال والده "العوضي"، 61 سنة، مدرس سابق بالمعاش، لم يتهم أحدًا، وأقر بأن أحد الأشخاص أدعى أنها حادث تصادم سيارة.

 

 تم تحرير محضر بالواقعة 625 لسنة 2019 جنح مركز شرطة أجا، والعرض على النيابة لاستكمال التحقيقات.

 فيما طالب أصدقاء غبور بسرعة ضبط الجناة جميعًا وتحويلهم إلى النيابة للقصاص لزميلهم الذي أشادوا جميعًا بسلوكه المميز، وأنه أحد الأبناء الأوفياء بالنسبة لأسرته، الذي يسهم في زيادة دخل الأسرة ومساعدة شقيقاته ووالديه.