رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لاتهامهم بإهدار المال العام والتربح

التحفظ على المحجوب ولبيب وأبو العينين

حوادث وقضايا

الاثنين, 07 مارس 2011 18:53
الإسكندرية- شيرين طاهر:



أمر المستشار شريف أبو ضرير محامى عام نيابات استئناف الإسكندرية بالتحفظ على اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية السابق , ومحافظها الأسبق اللواء محمد عبد السلام المحجوب, ورجل الأعمال محمد أبو العينين وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى, لاتهامهم بالتسبب فى إهدار المال العام والتربح والتسهيل لرجل الأعمال بالاستيلاء على قطعة أرض والبناء بدون ترخيص.

كما أمر بمنع أبو العينين من التصرف فى المبنى محل المخالفة وندب لجنة من خبراء كلية الهندسة بالإسكندرية للوقوف على مدى سلامة المبنى

وصلاحيته للاستعمال وما إذا كان يشكل خطورة على الأرواح والممتلكات من عدمه .

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام محمد أبو العينين بالاستيلاء على قطعة الأرض الكائنة بمنطقة الأزاريطة والبناء عليها بدون ترخيص وقام بالتجاوز فى قيود الارتفاع المقررة قانونا فى بناء برج سكنى .

نسبت النيابة للمحجوب تخصيص قطعتي أرض لأبوالعينين في منطقتي الأزاريطة-وسط المدينة-.. والطريق الساحلي-غرب.. مقابل 5% فقط من قيمتها السوقية الحقيقية مما أضاع على

الدولة عشرات الملايين من المال العام, ونسبت النيابة لهما تهم التربح والتواطؤ لإهدار المال العام.

كما واجه اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية السابق تهما بالإهمال الجسيم في تأدية أعمال وظيفته لعدم اتخاذه قرارات بإلغاء قرارات التخصيص السابق صدورها من سلفه المحجوب رغم أن المحافظة على المال العام من صميم سلطاته وواجباته الوظيفية.

وأفاد رجل أعمال فى التحقيقات قيامه بالتنازل عن جميع الأدوار المخالفة لصالح الدولة لتخصيصها لأى مشروع تراه لخدمة المواطنين .

وأقر بالتزامه بسداد كافة الرسوم والغرامات المستحقة للدولة عن تلك المخالفات والتى يجرى تحديدها حاليا .

كما أمر المستشار ياسر رفاعى محامى عام أول نيابات استئناف الإسكندرية بالتحفظ على المبنى محل المخالفة .

 

 

أهم الاخبار