رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط قاتلى رئيس المباحث الجنائية بالبحر الأحمر

حوادث

السبت, 26 مايو 2012 18:18
ضبط قاتلى رئيس المباحث الجنائية بالبحر الأحمر
كتب- محمد صلاح :

تمكنت اليوم السبت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مرتكبى واقعة قتل العميد علاء الدين محمد عبداللطيف رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن البحر الأحمر وإصابة الرائد ياسر صبحى بعد إطلاق مسلحين النيران عليهما بمنطقة الروبيكى بطريق السويس الصحراوى.

وتم ضبط متهمين داخل مخبأ فى الصالحية الجديدة، وبحوزتهما بندقيتين آليتين وجهاز لاب توب، واعترفا باشتراك ثالث معهما بقصد السرقة ، وارتكابهم 9 وقائع سرقة سيارات بالإكراه على طريق العاشر من رمضان السويس، وجار البحث عن المتهم الهارب وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وضع خطة بحث لكشف

غموض الحادث، من أهم عناصرها فحص المنطقة محل الحادث، والمناطق المحيطة بها، وتحديد خط السير الذى سلكه الجناة للوصول إلى مكان الحادث والهرب منه عقب ارتكابه، إلى جانب مناقشة من تواجد فى وقت سابق ومعاصر ولاحق للحادث لجمع رصيد من المعلومات تلقى الضوء حول الأوصاف التقريبية للجناة والسيارة المستخدمة.

وتمكن فريق البحث المشكل من قطاع مصلحة الأمن العام بإشراف اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية للأمن العام، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومديريات

أمن القاهرة والشرقية والإسماعيلية، التوصل إلى أن مرتكب الحادث إسلام محمد السيد سليمان دياب 23 سنة عاطل ومقيم بمنطقة المحسمة بالإسماعيلية، ومحمود إبراهيم برعى متولى 28 سنة وشهرته سيد أبو برعى ومقيم بذات العنوان، وتم ضبطهما فى الأكمنة التى أعدت لهما بالتنسيق مع قوات الأمن المركزى .

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الحادث بالاشتراك مع المتهم الهارب محمد صابر أحمد سالمان وشهرته محمد الشايب، فأكد الأول إطلاق النار على السيارة التى كان يستقلها الضباط بقصد سرقتها مما أدى إلى استشهاد الضابط وإصابة زميله.

باستكمال البحث ومناقشة المتهمين للوقوف على نشاطهما الإجرامى، اعترفا بارتكاب 9 حوادث سرقة سيارات بالإكراه بالطريق الصحراوى بمناطق العاشر من رمضان والإسماعيلية والشرقية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب، وتولت النيابة التحقيق.

 

أهم الاخبار