رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الداخلية تعلن مقتل 8 إرهابيين من حسم الإخوانية والقبض على 4 آخرين

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، مقتل 8 من عناصر حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والقبض على 4 آخرين.

 

 كانت البداية بورود معلومات لقطاع الأمن الوطنى بتلقى مجموعة من عناصر حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تكليفات من قيادات التنظيم بالخارج لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مجموعة من الأهداف المهمة بالتزامن مع احتفال الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد.

 

 تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات ورصد مكان وجود أحد هؤلاء العناصر بنطاق منطقة المنيب بالجيزة أثناء توجهه لاستهداف الخدمة الأمنية المعينة على أحد المنشآت المهمة، مستقلًا دراجة بخارية.. وبالتقتراب منه لضبطه، بناءً على إذن من نيابة أمن الدولة العليا، بادر بإطلاق النيران على القوات، الأمر الذى دفعها للتعامل معه ومصرعه فى الحال، وبتفتيشه عُثر بحوزته على بطاقة شخصية مزورة، وبندقية آلية، بفحصها تبين سابقة استخدامها فى العديد من الحوادث الإرهابية.

 

 بعد رصد وجود مكانه بنطاق منطقة المنيب بالجيزة، وأثناء توجهه لاستهداف الخدمة الأمنية المعينة على إأحد المنشآت المهمة مستقلًا دراجة بخارية.

 

واستكمالًا لعمليات الملاحقة والتتبع لأعضاء تلك المجموعة الإرهابية تم تحديد أحد أوكارهم بنطاق مدينة السلام بالقاهرة، وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط المترددين عليه.

 

 أسفرت عمليات الملاحقة عن رصد تردد الإخوانى الهارب إبراهيم رضا إبراهيم المتولى خضر، "مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة العديد من القضايا، أبرزها القضية رقم 420/2017 حصر أمن الدولة العليا والمعاد قيدها برقم 123/2018 جنايات عسكرية شرق القاهرة "تحرك حركة حسم، لواء الثورة" بالمنطقة المركزية، القضية رقم 724/2016 "تحرك حركة حسم"، على الوكر  وبمحاولة ضبطه قام بإطلاق النيران على القوات فتم التعامل معه، ما أسفر عن مصرعه.

 

 وعثر بحوزته على بطاقة شخصية مزورة، وطبنجة ماركة CZ عيار 9 مم، وكمية كبيرة من الطلقات من العيار ذاته، كما عُثر بالوكر على عبوة ناسفة وبعض أدوات ومواد تصنيع العبوات.

 

 فى الإطار ذاته أكدت المعلومات اتخاذ مجموعة أخرى من تلك العناصر لإحدى الشقق السكنية المستأجرة بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة وكرًا لاختبائهم، حيث تم إعداد المأموريات اللازمة، وبمداهمتها تم ضبط عدد "4" منهم، وهم كل من:

- الإخوانى الإرهابى/ صلاح الدين حامد موسى مناع مجاور

- الإخوانى الإرهابى/ عمرو أيمن محمد على

- الإخوانى الإرهابى/ محمد جمال محمد على مصطفى

- الإخوانى الإرهابى/ سيد محمود عبدالغنى عبدالجيد

 وبتفتيش الشقة عُثر بداخلها على (سلاح آلى، عدد 2 خزينة من العيار ذاته، فرد خرطوش محلى الصنع، مجموعة كبيرة من الذخيرة، مفجر، مسامير دوائر كهربائية، أدوات تصنيع العبوات المتفجرة، جهاز أفوميتر، عدد 3 طائرات ريموت كنترول صغيرة الحجم، هيكل بدائى الصنع مثبت به عدد 4 مواتير طائرات، ريموت كنترول مشابه لطائرات التصوير عن بعد " DRONE ").

 

 وأكدت التحريات تورط المذكورين فى ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية.. فضلًا عن تلقيهم تكليفات تتسم بالسرية الشديدة من قياداتهم عبر وسائل وتطبيقات تقنية لاستهداف مجموعة من المنشآت المهمة والشخصيات الأمنية والعامة.

 

 كما أمكن رصد هروب باقى عناصر تلك المجموعة مستقلين سيارتين باتجاه طريق الجيزة/ الواحات/ فتم إعداد الأكمنة اللازمة لضبطهم.. حيث تم تبادل إطلاق النيران معهم حال محاولة استيقافهم، مما أسفر عن مصرع عدد 6 – جارٍ تحديدهم والعثور بحوزتهم على (عدد "4" سلاح آلى – عدد "1" طبنجة).. كما عُثر بحقيبتى السيارتين على كميات من الدوائر الكهربائية ومواد وأدوات تصنيع العبوات الناسفة.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

 

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة جهودها لرصد المخططات العدائية كافة الموجهة للوطن وأبنائه ومؤسساته، وملاحقة المتورطين فيها وتقديمهم للعدالة.