رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع مُتهم بالتعدي على كمين المنوات: بسيط وغير تنظيمي لم يعلم حقيقة حقيبة السلاح بحوزته

حوادث

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 14:14
دفاع مُتهم بالتعدي على كمين المنوات: بسيط وغير تنظيمي لم يعلم حقيقة حقيبة السلاح بحوزته المستشار محمد شيرين فهمي- أرشيفية

كتب - محمد موسى و كريم ربيع:

التمس خالد المصري، محامي الدفاع عن المتهم السادس محمود رمضان، في القضية المعروفة بـ"التعدي على كمين المنوات"، البراءة لموكله تأسيسًا على بطلان تحقيقات النيابة العامة مع المتهم.

وذلك لعدم حضور مدافعًا مع المتهم، موكل أو منتدب وهو ما يخالف مواد قانون الإجراءات الجنائية، والدستور المصري، وفق تأكيد الدفاع.

ودفعت المرافعة بانتفاء أركان جريمة حيازة وإحراز السلاح و الذخيرة بركنيها المادي و المعنوي، وانتفاء علم المتهم بمحتوى الحقيبة وحسن نيته وإرجاعها لصاحبها فور علمه بمحتواها، وبطلان الدليل المستمد من إقرار المتهم في التحقيقات.

وأوضح "المصري" بأن موكله وجه اليه إتهام بتلقي حقيبة سلاح من مُتهم متوفى يُدعى "عز" وإخفاءها،

مشددًا على أنه لم يكن يعلم محتواها، وقام بإرجاعها، وذكر الدفاع بأن المُتهم أمي لا يجيد القراءة و الكتابة، وهو شخص بسيط غير تنظيمي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو  العلا و مختار العشماوي وسكرتارية حمدى الشناوى ومحمد الجمل .

وأتهمت النيابة العامة المتهمين بأنهم في غضون الفترة من أبريل 2016 وحتي 4 ديسمبر 2017 بمحافظتي القاهرة والجيزة قام المتهمين بالانضمام إلي جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة الي الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وامنه

للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان انضموا إلي جماعة تنظيم " داعش " تدعو إلي تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء علي أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها والمنشآت العامة واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلاكاتهم ودور عبادتهم،  وكان الارهاب من الوسائل التي تستخدمها هذة الجماعة في تحقيق اغراضها الاجرامية، وتلقوا تدريبات عسكرية وأمنية لديهم لتحقيق أغراضها.

كما اتهمتهم النيابة العامة بانهم ارتكبوا جريمة من جرائم الارهاب بان تلقوا وامدوا وحازوا ووفروا للجماعة الارهابية اموالا والات ومعلومات بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة ارهابية، ووفروا ملاذات آمنة لأعضائها مع علمهم بما تدعو إليه هذه الجماعة وبوسائلها في تحقيق ذلك.

أهم الاخبار