عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنايات تنظر محاكمة حسن مالك و23 آخرين في الإضرار بالاقتصاد

 المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمى

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، نظر وقائع محاكمة القيادى الإخوانى حسن مالك، و23 آخرين، فى اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، وتخصص جلسة اليوم لسماع مرافعات الدفاع.


في ذلك السياق، حضر المحامي علاء علم الدين، ممثلا عن شربات محمد السيد حسين، بصفتها وكيلا عن محمد نزار عبد الوهاب المتهم الخامس عشر "الهارب"، وقدم توكيل خاص بالقضايا عن مكتب توثيق قسم أول مدينة نصر، ومثبت به أن شربات محمد السيد حسين وكيلة عن محمد نزار عبدالوهاب المقيم في جدة والمصدق عليه من القنصلية برقم 26924 بتاريخ 18 نوفمبر 2018، كما قدم توكيل رسمي عام شامل منسوب لقنصلية مصر العربية في جدة صادر من محمد نزار عبدالوهاب إلي شربات محمد السيد حسين "والدة المتهم" في جميع القضايا التي تصدر منه او ضده، ومصدق عليه من وزارة الخارجية.

كما قدم صورة قيد ميلاد صادرة من قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، باسم محمد نزار عبدالوهاب عبدالعال، بتاريخ ميلاد 20 أبريل 1991.


كانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، قد قامت بضبط "مالك"، وأجرت تفتيشا لمسكنه، فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان للإضرار بالاقتصاد القومي عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكي لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، والقيام بعمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

 

كما عثرت النيابة على مطبوع تضمن قائمة بالشركات الأمريكية والإماراتية والسعودية العاملة في مصر وخريطة لخطوط الغاز الطبيعي داخل مصر بغرض استهدافها بعمليات إرهابية، فضلا عن العثور على مطبوع صادر عن جماعة الإخوان الإرهابية يحرض على استعمال القوة والعنف لقلب نظام الحكم القائم بالبلاد.