رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مأساة أم العيال ..الأب طرد زوجته فى الشارع وطلبها فى بيت الطاعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ملت الزوجة من حياتها التى تخللتها المشاكل المادية وفسوة الزوج الذي تعدى عليها  عدة مرات وغضبت وتركت المنزل لتعود إلى منزل والدها لتحتمى به من سوء معاملة زوجها  لكن الزوج  تركت  زوجته غاضبة لعدة أشهر ورفض عودتها له ومصالحتها وإنهاء الأزمة وفى رد فعل غريب منه طلب زوجته فى بيت الطاعة.

تقدمت الزوجة باعتراض على إنذار الطاعة حمل رقم 3618 لسنة 2017 و أكدت أن زوجها دائم التعدى عليها بالضرب والسباب وطردها من مسكن الزوجية وبدد المنقولات واستولى عليها بالكامل بالإضافة إلى عدم إنفاقه علىيها وعلى أطفاله الصغار.

وقالت الزوجة فى دعواها أن زوجها غير أمين عليها  وقد سبق  وطردها وصغارها من منزل الزوجية وتعدى عليها بالضرب والسباب وليس كما ادعى فى إنذار الطاعة الذى قدمه وقال أنها هى من

تركت المنزل.

وتابعت قائلة أنه ليس من المعقول أن تترك وصغارها مسكن الزوجية لأبسط الخلافات التى تتحدث في كثير من المنازل 

وشملت الدعوى أن الأب رفض الإنفاق عليها وامتنع عن إعطائها منقولاتها المدونة بقائمة المنقولات ، وعليه قامت بتحريك الجنحة رقم 14845 لسنة 2017 جنح الوراق والتى قضى فيها غيابياً بحبس الزوج سنة وكفالة ألف جنية لوقف التنفيذ وألزمته بالمصاريف.

وقررت المحكمة بعدم الإعتداد بإنذار الطاعة وإعتباره كأن لم يكن وألزمت الأب بالمصروفات وأتعاب المحاماة مع حفظ كافة حقوق الأم وأطفالها .