عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحريات تكشف عن سر "طفل الحزام" بدار الأيتام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالجيزة فى واقعة تعرض طفل للإذلال والإهانة داخل دار أيتام بمنطقة فيصل، أن مشرف الدار قرر معاقبة الضحية لتعديه الدائم على زملائه بالضرب.


وتبين أن الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من داخل دار  "السابقون بالخيرات" بآخر شارع فيصل وأن الطفل المتداول صورته مكبل "بحزام"، فى الصف الخامس الابتدائي ويعاني من مرض "فرط الحركة"، و دائم التعدي على زملائه بالضرب فى الدار، وأن مشرف الدار قرر معاقبته لمنعه ضرب زملائه، وقام بتكبيل يده بالحزام كنوع من العقاب. 

 

تحفظت القوات على مشرف الدار، وتم تفريغ الكاميرات الخاصة بالدار، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطر المستشار شريف توفيق المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وانتقلت نيابة الهرم إلى مكان

البلاغ، وأجرت النيابة معاينة تصويرية للمكان وطلبت تحريات المباحث، وبدأت فى مناقشة مشرف الدار حول ملابسات الواقعة، ومناقشة الأطفال والعاملين بالدار للوقوف على أسباب الحادث.
   
كانت سيطرت حالة من الغضب على رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بعد تداول صورة لطفل مكبل من اليدين والقدمين داخل إحدي دور الأيتام بمنطقة الهرم. 

انتقلت وحدة التداخل السريع التابعة لوزارة التضامن، إلى الدار وتم فحصها، وإخطار النيابة العامة وأجهزة الأمن وتحرير محضر رقم 21227 لسنة 2018 إداري الهرم.