إحباط هروب 46 شاباً فى هجرة غير شرعية بالإسكندرية

حوادث

الثلاثاء, 22 مايو 2012 21:43
إحباط هروب 46 شاباً فى هجرة غير شرعية بالإسكندرية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

أمر المستشار عادل عمارة محامى عام أول نيابات شرق الكلية بالإسكندرية بحبس 3أفراد مسجلين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لتهريب الشباب بطريقة غير شرعية لدولة إيطاليا.

كان اللواء عبد الله خليل مدير إدارة مباحث الأموال العامة بالاسكندرية قد وردت له معلومات سرية بقيام تشكيل عصابى من إدكو بمحافظة البحيرة يقوم بتسفير الشباب بطريقة غير شرعية للعمل بالخارج مقابل مبلغ مالى قدره 40 ألف جنيه من كل شاب.
تبين من تحريات المباحث التى قام بها المقدم عمرو الطويل بإشراف العقيد محسن عبد القادر نائب إدارة غرب الدلتا لمباحث الأموال العامة بالإسكندرية أن المركب المضبوطة قامت برحلة صيد من ميناء المعدية، 15 مايو الجاري وعلى متنها طاقمها المكون من م.أ "36 عاماً - قائد المركب" ومقيم بمركز إدكو بالبحيرة وع . أ "31 عاماً – ميكانيكي" ومقيم ببلطيم بكفر الشيخ و م.س " 25 عاما" من كفر الشيخ أيضا.تم التنسيق مع قوات البحرية بحرس الحدود وتم عمل كمين للمركب وضبط 46 شابا مصريا على متن المركب بينهم ثلاثة شباب أحداث من محافظات مختلفة.

كما تبين أن المركب توجهت بعد إبحارها من ميناء المعدية إلى شاطئ البحر المتوسط

بمنطقة البرلس بكفر الشيخ لنقل الشباب إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية. إلا أن عطلا حدث بالمركب أدى إلى استغاثة أحد الشباب بالقوات البحرية التي قامت بضبطهم .
أكدت تحقيقات النيابة العامة التى قام بها شريف الوليلى رئيس نيابة المنتزة ثانى بإشراف المستشار عادل عمارة محامى عام أول نيابات شرق الاسكندرية أن الشباب  تم تجميعهم وإخفائهم على مقربة من ساحل البحر بالبرلس حيث استقلوا المركب المضبوطة وعقب حدوث عطل بها استغاث أحدهم بإحدى عائمات القوات البحرية المصرية والتي نقلتهم والمركب إلى شاطئ البحر بإبي قير.
وأضافوا فى البلاغ أنهم تعرفوا على"  ع. ع  " 45 عاما-  سمسار" ومقيم بكفر الشيخ والسابق اتهامه في أربع قضايا هجرة غير شرعية وسبق ضبطه بمعرفة السلطات الإيطالية وحبسه بها لنشاطه في مجال الهجرة الغير شرعية الدولية و م.م " 36 عاماً -  صياد" ومقيم بكفر الشيخ والسابق اتهامه في خمس قضايا و أ.م "52 عاماً - مالك المركب المضبوطة" ومقيم بالبحيرة.واوهموهم بقدرتهم على تسفيرهم مقابل مبلغ مالى 40 ألف جنيه لكل شاب قاموا بالفعل بسداد نصف قيمة المبلغ واتفقوا معهم على سداد باقى المبلغ فور وصولهم إلى إيطاليا.


 

أهم الاخبار