إحباط محاولة هجرة 46 شاباً إلى إيطاليا

حوادث

الثلاثاء, 22 مايو 2012 10:54
كتب- محمد صلاح :

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالاشتراك مع القوات البحرية من إحباط محاولة 46 شابا من الهجرة غير الشرعية الى ايطاليا ،عن طريق سماسرة مقابل 40 ألف جنيه للفرد ،تم ضبط المتهمين والشباب على ظهر مركب بخليج أبو قير ، وتولت النيابة التحقيق .

وكان مدير الادارة العامة قد تلقى بلاغاً من مكتب مخابرات حرس الحدود بالإسكندرية عن ضبط القوات البحرية لمركب صيد بالمياه الإقليمية قبالة منقطة أبو قير بالإسكندرية وعلى متنها مجموعة من الشباب المصرى راغبى السفر للدول الأوربية بعد أن قاموا بالاستغاثة، حيث قامت القوات البحرية بسحب المركب بمن عليها لميناء أبى قير البحرى دائرة قسم المنتزة ثان .
بانتقال قوة فرع الإدارة بغرب الدلتا والفحص تبين أن المركب المضبوطة قامت برحلة صيد من ميناء المعدية وعلى متنها طاقمها المكون من محمود . أ . م 38 سنة ريس  المركب ومقيم أدكو البحيرة ،وعلاء . أ . م 30 سنة ميكانيكى المركب محمد . س . أ 33 سنة ومقيم بلطيم كفر الشيخ وعلى متنها 46  شاب مصرى من بينهم ثلاث أحداث تبين أنهم من محافظات مختلفة ،كما تبين أن المركب توجهت بعد إبحارها من ميناء المعدية إلى شاطئ البحر المتوسط بمنطقة البرلس بكفر الشيخ ,

حيث تم نقل الشباب إليها للإبحار بهم لدولة إيطاليا بطريقة غير مشروعة , إلا أنه حدث عطل بالمركب فإستغاث أحد الشباب بالقوات البحرية التى قامت بضبطهم والمركب فجر اليوم ،بمناقشة الشباب المضبوطين قرروا أنهم تم تجميعهم وإخفائهم على مقربة من ساحل البحر بالبرلس حيث إستقلوا المركب المضبوطة وعقب حدوث عطل بها إستغاث أحدهم بإحدى عائمات القوات البحرية المصرية والتى نقلتهم والمركب إلى شاطئ البحر بإبى قير، وبمناقشة هؤلاء الشباب قرروا أن القائمين على عملية تسفيرهم هم كلاً من عماد . ع . ا 45 سنة سمسار ومقيم كفر الشيخ والسابق إتهامه فى 4  قضايا هجرة غير شرعية وسبق ضبطه بمعرفة السلطات الإيطالية وحبسه بها لنشاطه فى مجال الهجرة الغير شرعية الدولية ،ومحمد . م . ج  38 سنة صياد ومقيم كفر الشيخ والسابق إتهامه فى 5  قضايا ،وأيمن . م . س – مواليد 1960 مالك المركب المضبوطة ومقيم البحيرة مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 30 : 40 ألف جنيه من كل منهم يتم دفعها بمعرفة ذويهم عقب وصولهم لدولة إيطاليا ،وبمواجهة طاقم المركب الثلاثة أقروا بإرتكابهم الواقعة بالإشتراك مع المذكورين مقابل مبلغ 40 ألف جنيه لكل منهم يتم الحصول عليها عقب الوصول لإيطاليا.

 

أهم الاخبار