رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة سائح إيطالى بطلق نارى بجنوب سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت أجهزة الامن بجنوب سيناء من ضبط عاطلين قاما بسرقة سائح ايطالي وأصاباه بطلق ناري في الرقبة  .

كان بلاغ رسمي وصل من مستشفى ابورديس المركزي يفيد وصول سائح ايطالي يدعى"فينا توا فلترين – سن 43 مهندس،  مصابا بجرح قطعى بالجانب الأيسر طوله حوالى 10 سم وسحجات بالرقبة مصحوبة بنزيف دموى وجرح قطعى عميق بالجانب الأيمن من الرقبة طوله 4 سم وجرح قطعى بالعضد الأيسر وجرح عميق متهتك أعلى الكتف بالجانب الأيمن من الرقبة نتيجة طلقات نارية والحالة العامة دون المتوسطة،
تم عمل الإسعافات الأولية له وتحويله لمستشفى شرم الشيخ الدولى لاستكمال علاجه.

انتقلت قوة أمنية للمستشفى وبسؤاله قرر السائح  أنه حال قدومه من القاهرة تجاه مدينة شرم الشيخ وإستقلاله سيارة صحبة المدعو / منير . ع . ح – سن 55 ليسانس آثار ومقيم 6 أكتوبر فوجئ بقيامه بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته والإستيلاء منه على مبلغ مالى وتليفون محمول وعدد ( 2 ) فيزا كارد وحقيبة يد .
تم وضع خطة بحث لسرعة كشف غموض الحادث والعمل على ضبط الجانى وبتكثيف جهود البحث تمكنت قوة نقطة التفتيش الأمنى بشرم الشيخ – طور سيناء من ضبط المتهم وبصحبته المدعو / سليم . م . س – مواليد 1990 عاطل ومقيم شمال سيناء حال إستقلالهما السيارة رقم ل و أ 7341 مصر وبتفتيشهما عثر مع الأول على مبلغ مالى قدره 270 يورو وفيزا كارت بإسم المجنى عليه و قارغ طلقة مجهولة العيار.

بمواجهة المتهم الأول إعترف بإرتكاب الواقعة مع الثانى والإتفاق فيما بينهما على سرقة المجنى عليه والإستيلاء منه على مفتاح الغرفة الخاصة به وسرقة المبالغ المالية ومتعلقاته الموجودة بالغرفة وحال سيرهم بالطريق قام المتهم الأول بالتعدى على المجنى عليه بالضرب

مستخدماً طبنجة مجهولة العيار كانت بحيازته وقام المتهم الثانى بالتعدى على المجنى عليه بالضرب
مستخدماً سلاح أبيض كان بحيازته وإستولا على متعلقاته الشخصية التى ضبطت بحيازتهما وعقب ذلك قاما بإلقائه بالمنطقة الصحراوية والتخلص من السلاح المستخدم بإحدى المناطق الجبلية عقب إرتكابهما الواقعة.
وبمواجهة المتهم الثانى أيد ما جاء بأقوال المتهم الأول.
بإعادة مناقشة المجنى عليه قرر أنه على علاقة بالمتهم الأول وأنه أصطحبه معه من مدينة شرم الشيخ إلى القاهرة وتقابلا مع المتهم الثانى بمدينة الإسماعيلية وحال عودتهما لمدينة شرم الشيخ فوجئ بتعدى المتهمان عليه بالضرب وإحداث ما به من إصابات والإستيلاء على متعلقاته وفرا هاربين وقدم فارغ لطلقة مجهولة العيار تحصل عليها عقب تعدى المتهمان عليه.
بتمشيط مكان الواقعة دائرة قسم شرطة أبو رديس عثر على عدد ( 2 ) خزينة بها عدد ( 11 ) طلقة مجهولة العيار من نفس نوع الفارغ المضبوط بحوزة المتهم الأول وجارى التمشيط للوصول للسلاح المستخدم فى الحادث .
بالكشف الجنائى عن المتهمين تبين سابقة إتهام الأول فى عدد ( 3 ) قضايا وتبين سابقة إتهام الثانى فى عدد ( 2 ) قضية .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة